موقع وزارة الشباب و الرياضة

حفل زفاف بمركز حماية الطفولة إناث بأكادير

يواصل الفريق التربوي لمركز حماية الطفولة إناث بأكادير - بفضل الله - مواكبة فتياته في تحقيق مشاريع الحياة الفردية الخاصة بكل منهن، و ذلك مراعاة لمبدإ " التفريد" في عملية الإدماج. أحدثُ حالتين هما:

- فتاتنا العروس التي زفّتها أخواتها الفتيات إلى قفصها الذهبي و قام أطر المركز بزيارة تفقدية لها في بيتها، آملين لها رغد العيش و السعادة في حياتها الزوجية.

- و فتاتنا الحاصلة حديثا على شهادة الباكالوريا بميزة مستحسن، وقد تم تسجيلها في الجامعة الخاصة بمراكش في تخصص يستجيب لميولاتها المعرفية و لمتطلبات سوق الشغل الحاضرة و المستقبلية.

خالص الشكر للسيدة كاميليا الفتاحي ولكل الأيادي البيضاء التي أبت إلا أن تشارك فتاتنا الأولى فرحتها، و لجمعية إيوينو التي ساهمت في تأطير فتاتنا الثانية في دراستها الثانوية، و لمؤسسة محمد السادس لإعادة الإدماج التي يسّرت حصولها على منحة جامعية.

اللقاء التواصلي

انعقد زوال يوم الأربعاء 21 اكتوبر 2020 بمركز حماية الطفولة ذكور بأكادير لقاءا تواصليا ترأسه رضوان خيرات المدير الجهوي لوزارة الثقافة والشباب والرياضة قطاع الشباب والرياضة جهة سوس ماسة، حضر هذا اللقاء الهام أعضاء جمعية دعم مركز حماية الطفولة، والمربيين والعاملين بالمركز والأطر التربوية المشرفة على الورشات داخل المؤسسة وخارجها 

وفي كلمته الترحيبية بأعضاء الجمعية أشار رضوان خيرات إلى مدى أهمية انفتاح المركز على محيطه الخارجي وبناء علاقات أساسها المصلحة الفضلى للطفل، وأضاف السيد المدير الجهوي أن الاستراتيجية التي وضعتها المؤسسة بتعاون وتنسيق مع فعاليات المجتمع المدني كان الهدف منها هو الرفع من الخدمات التي ستسهل عملية إندماج النزلاء ما بعد حياة المركز، أهمها التكوين المهني والتمدرس خارج المؤسسة.

بعد زيارة تفقدية لمرافق المؤسسة والأشغال المنجزة والتي في طريق الإنجاز كان لقاء ود مع المربيين والعاملين بالمركز .

هذا اللقاء حضره إلى جانب المدير الجهوي لجهة سوس ماسة، بالإضافة إلى مديرة المركز، المسؤولة عن مكتب الرياضة، والمكلف بالتوثيق والتواصل

المزيد من المقالات...

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات