موقع وزارة الشباب و الرياضة

المنتدى الشبابي للوقاية من التطرف والعنف بفاس -نونبر 2017-

نداء الترشح للمشاركة  في المنتدى الشبابي  للوقاية من التطرف والعنف

في إطار فعاليات "فاس العاصمة الدولية لشباب منظمة التعاون الإسلامي لسنة 2017" والمنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، تنظم وزارة الشباب والرياضة "المنتدى الشبابي للوقاية من التطرف والعنف"في الفترة الممتدة ما بين 21 و 24 نونبر 2017بمدينة فاس.

يعتبر "المنتدى الشبابي للوقاية من التطرف والعنف"فرصة للتلاقي والتفاعل بين الشباب الريادي من مختلف بلدان منظمة التعاون الإسلامي بالإضافة إلى ممثلي المؤسسات الدولية والمحلية العاملة في مجالات ومقاربات الوقاية من التطرف والعنف، ومن خلال ورشات عمل وندوات مع خبراء ومتخصصين.

وينظم هذا المنتدى تحت شعار "من أجل شباب متطوع حامل لثقافة السلام"لجعل الشباب فاعلا أساسي  لترسيخ قيم التطوع والسلم والاعتدال والانفتاح والإبداع.

        I.            معايير الترشح :

يجب أن تتوفر المعايير الآتية في مرشح المنتدى الشبابي لكي تتم دراسة ملفه:

‌أ.         أن يكون الشاب أو الشابة من الفئة العمرية (18 – 30 سنة)؛

‌ب.    أن يكون من الشباب الذين لديهم نشاطات جمعوية ريادية في العمل الشبابي المرتبط بالتسامح وبالوقاية  من التطرف والعنف؛

‌ج.     أن يكون عضوا وله دور قيادي في منظمة مدنية عاملة في مجالات التسامح و الوقاية من التعصب والتطرّف والعنف؛

‌د.       أن يتوفر الشاب المرشح على التجربة والخبرة الكافية التي تمكنه من تمثيل المغرب أحسن تمثيل.

     II.            منهجية الاختيار :

بعد توصل الإدارة بطلبات الترشح من طرف المشاركين في الآجال المحددة، سيتم تعيين لجنة مشتركة بين إدارة المنتدى والمصالح المختصة للبث في الطلبات بناء على احترام معايير الترشح وضمان التنوع على مستوى مجالات تدخل منظمات المجتمع المدني ومقاربة النوع والسن.

   III.            الترشيح:

يجب على كل مرشح(ة) تحميل استمارة الترشح من الموقع الإلكتروني للوزارة و تعبئتها بكل دقة ووضوح، وإرفاقها بالوثيقتين التاليتين:

·           السيرة الذاتية؛

·           نسخة من بطاقة التعريف الوطنية؛

·           رسالة تزكية وانتداب من منظمته.

   IV.            الموعد النهائي :

يتم إرسال ملف الترشح عبر البريد الإلكتروني fescapitale@mjs.gov.ma قبل يوم الأربعاء 01 نونبر 2017 على الساعة 23 :59، حتى تتمكن المصالح المركزية للوزارة من البث فيها واتخاذ الإجراءات المرتبطة بذلك. 

نداء الترشح لمهرجان فنون الشارع لشباب منظمة التعاون الاسلامي

في إطار فعاليات "فاس العاصمة الدولية لشباب منظمة التعاون الإسلامي لسنة 2017" والمنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، تنظم وزارة الشباب والرياضة "مهرجان فنون الشارع لشباب منظمة التعاون الإسلامي" في الفترة الممتدة ما بين 21 و 24 نونبر 2017بمدينة فاس.

يعتبر مهرجان"فنون الشارع" Street artتظاهرة فنية دولية، لفائدة شباب الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، من أجل تبادل التجارب والخبرات بالإضافة إلى التدريب لإنتاج إبداعات مشتركة تسهم في نشر القيم الجمالية التي تدعو إلى التسامح والتعايش ونبذ العنف والكراهية، في مجال التعبير الفني الحر في الموسيقى الحضرية والرقص والتعبير الجسدي.

وينظم هذا المهرجان تحت شعار "من أجل شباب متطوع حامل لثقافة السلام"لجعل الشباب فاعلا أساسي الترسيخ قيم السلم والاعتدال والانفتاح والإبداع.

  V.            معايير الترشح :

يجب أن تتوفر المعايير الآتية في مرشح مهرجان فنون الشارع لكي تتم دراسة ملفه:

‌أ.           أن يكون الشاب أو الشابة من الفئة العمرية (18 – 26سنة)؛

‌ب.      أن يكون الشاب أو الشابة ممارسا لإحدى الفنون الشبابية المرتبطة بفنون الشارع Street Art، في أصناف:

·         الموسيقى الشفوية أو بالآلات الموسيقية ؛

·         الرقص و التعبير الجسدي؛

‌ج.       أن تكون المبادرات الفنية التي سيقدمها الشباب المشارك تخدم قيم التسامح والسلم والتعايش؛

‌د.         أن يتوفر الشباب المرشح على حد أدنى من التجربة والممارسة الفنية التي تمكنهم من تمثيل المملكة المغربية أحسن تمثيل.

VI.            منهجية الاختيار :

بعد توصل الإدارة بطلبات الترشح من طرف المشاركين في الآجال المحددة، سيتم تعيين لجنة مشتركة بين إدارة المهرجان واللجنة الفنية للبث في الطلبات بناء على احترام معايير الترشح وضمان التنوع على مستوى الأصناف الفنية المحددة ومقاربة النوع والسن.

VII.            الترشيح:

يجب على كل مرشح(ة) تحميل استمارة الترشح من الموقع الإلكتروني للوزارة وتعبئتها بكل دقة ووضوح دون إغفال المكونات التالية :

·             رابط الأعمال الفنية للمشارك(ة) على الانترنت؛

·             ورقة عن المشروع الفني؛

ترفق استمارة الترشح بالوثائق التالية :

·             السيرة الذاتية الفنية؛

·             نسخة من بطاقة التعريف الوطنية. 

VIII.            الموعد النهائي :

يتم إرسال ملف الترشح عبر البريد الإلكتروني fescapitale@mjs.gov.ma قبل يوم الأربعاء 01 نونبر 2017 على الساعة 23 :59، حتى تتمكن المصالح المركزية للوزارة من البث فيها واتخاذ الإجراءات المرتبطة بذلك. 

خالد سفير يعطي انطلاقة البرنامج الوطني ابطال الحي بجهة الدار البيضاء الكبرى

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ،أعطى والي ولاية جهة الدار البيضاء الكبرى السيد خالد سفير،يوم أمس الأحد 30ابريل 2017، بمدينة المحمدية ،الانطلاقة الرسمية الجهوية للدورة الثالثة من برنامج أبطال الحي لسنة 2017 ،وذلك بحضور عامل عمالة المحمدية والسلطات المحلية  والمنتخبة  والجمعيات والاندية الرياضية .

      

حضر هذا اللقاء السيد عزيز معتصم المدير الجهوي  لوزارة الشباب والرياضة والسيد علي الذهبي المسؤول الجهوي للشؤون الادارية والمدراء الاقليميين للوزارة بجهة الدار البيضاء الكبرى وممثلي وسائل الاعلام السمعية والبصرية والمكتوبة والمنابر الالكترونية إضافة إلى الحضور الفعلي لبعض اللاعبين الدوليين السابقين  في كرة القدم أمثال احمد فرس .

وقد وضعت وزارة الشباب والرياضة رهن إشارة المديرية الجهوية والمديريات الاقليمية لوزارة الشباب والرياضة على مستوى هذه الجهة  التجهيزات والأدوات الرياضية الضرورية من بذل وملابس  وكرات قدم وسلة ،وأعطت تعليماتها للمديريات لتوفير  الملاعب الرياضية وتهيييء الظروف الملائمة لإنجاح فعاليات هذه الدورة   .

وفي الأخير ،قام السيد خالد سفير رفقة السيد عامل عمالة المحمدية بإعطاء انطلاقة الدورة الثالثة من برنامج أبطال الحي على مستوى الجهة ،وبتوزيع الأقمصة والبذل الرياضية على المديريات المشاركة في هذا البرنامج . 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المزيد من المقالات...

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات