موقع وزارة الشباب و الرياضة

لقاء صحفي مع السيد مولاي ادريس الادريسي المدير الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة بعمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي مع الجريدة الإلكترونية بــلادنـــا

حوار مع السيد مولاي ادريس الإدريسي

المدير الإقليمي لوزارة الشبيبة والرياضة عين السبع ضمن فعاليات التدريب الشتوية.

 

مع انطلاق فعاليات التدريب الشتوية (2017) من 30 يناير إلى 05 فبراير 2017 الذي يُعنى بالتدريب في مجال الأناشيد و التدريب في الأعمال اليدوية و التدريب في السمعي البصري.

وفي إطار نفس الفعاليات وضمن حركته التفاعلية أجرى السيد المدير الاقليمي لوزارة الشبيبة و الرياضة عين السبع الحي المحمدي حوارا حول التدريب ومواضيع مختلفة كانت مضامينه على الشكل التالي :

أكد السيد المدير الإقليمي أن هذه التكوينات هي  اللبنة الأساسية للعمل التربوي داخل المؤسسات الشبابية كما أكد أن هذه التداريب وهذه الاستراتيجية ستضمن الرفع من مستوى العمل التأطيري داخل المخيمات الصيفية وداخل مؤسسات دور شباب.

وأشار السيد المدير الإقليمي أن هناك مجموعة من المراكز تشتغل على التكوين من ضمنها مركز التخييم عين السبع حيث يبقى السعي حثيثا لتقديم تكاوين مُعصرنة تتوافق مع المنظور الشبابي ومستجدات الساحة .

نسعى – يضيف السيد المدير – إلى الاستمرارية ونعمل على الإبداع في مجال التكوين للرقي بالعملية التخييمية التي تعرف استفادة كبيرة وهناك مواكبة من طرف مصالح الوزارة وعلى رأسها السيد الوزير.

وعن التدريب السمعي البصري الذي تُولى إليه أهمية خاصة أفاد السيد المدير الإقليمي أن الهدف من التدريب في هذا المجال هو تطوير الجانب الإعلامي لفائدة المنظومة التربوية داخل دور الشباب أن المخيمات التربوية.

وحول إدماج الأفارقة في التأطير والتكوين تناغما مع سعي المملكة للرجوع القوي للاتحاد الإفريقي ثمن السيد المدير الإقليمي هذا الاهتمام الذي يوليه جلالة الملك للربط بين المغرب وجذوره الإفريقية وأكد أن هذا المجال داخل في اهتمامات الوزارة بتنسيق مع وزارة الجالية.

           وعبر السيد المدير الإقليمي عن ارتياحه من ناحية الانضباط وعطاء المكونين والجو التربوي السائد داخل مركز التدريب حيث أن هناك جو إيجابي يوحي بنجاح لدورة التدريبية بامتياز وبمساهمة كل المتدخلين يضيف السيد المدير الٌإقليمي. كما وأكد في الأخير أن هناك استراتيجية حقيقية مبنية على تقنية العمل بالأهداف هدفها الابتعاد عن العشوائية في التسيير.

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات