موقع وزارة الشباب و الرياضة

تعريف المديرية الإقليمية

 

تم إحداث المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة بإقليم الحسيمة سنة 1982، تماشيا والتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، وتنفيذا لسياسة وفلسفة وزارة الشباب والرياضة، المنبثقة عن السياسة العامة للحكومة، الرامية إلى الخلق والابتكار والمبادرة والحث على المشاركة وحسن الإنصات ودعم مبادرات الشباب ومرافقـة مشاريعهـم من خلال اعتماد مقاربة تشاركية هادفة إلى تحقيق سياسة القرب والانفتاح، لتحسين الخدمات وتسهيل عملية الولوج إليها... إن المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة بإقليم الحسيمة تهدف من خلال تقديم خدماتها لعموم المواطنين إلــى:

1.    تقوية علاقات التواصل والتفاعل فيما بين وزارة الشباب والرياضة وباقي الشركاء والمتعاونين والممارسين في الحقل الشبابي والرياضي بالإقليم.

2.    تعميم المعلومة فيما بين جميع المهتمين بقضايا الشباب والرياضة.

3.    اعتماد سياسة القرب في تدبير الشأن الشبابي والرياضي بالإقليم.

4.    الانفتاح على كافة المبادرات التي من شأنها تطوير مجالات العمل الشبابي والرياضي بالإقليم.

5.    تنفيذ البرامج الوطنية وأنشطة وزارة الشباب والرياضة على الصعيد الإقليمي.

6.    تقوية وتعبئة النسيج الجمعوي بالإقليم من خلال تحقيق التواصل الفاعل والمنتج.

7.    الرفع من عدد المؤسسات وتنويع اختصاصاتها ومجالات تدخلها بشكل يجعلها قادرة على تقديم الخدمات المستجيبة لانتظارات ساكنة الإقليم.

8.    خلق الفضاءات الرياضية والترفيهية المساعدة على تحقيق انفتاح السكان مع توفير التأطير المناسب لتفادي أي انحراف عن الأهداف والمرامي المنشودة.

9.    تعميم المؤسسات بمختلف تخصصاتها على كافة الجماعات القروية التابعة لنفوذ إقليم الحسيمة.

10.           ترسيخ ثقافة التعاون للنهوض بقطاع الشباب والرياضة ودعم مقاربة الشراكة لما لها من قدرة على تحقيق المشاريع التنموية...

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات