موقع وزارة الشباب و الرياضة

الشؤون النسوية

 

 

يسهر مكتب الشؤون النسوية على التسيير الإداري والمالي والتربوي للنادي النسوي وروض الأطفال، كما يقوم المكتب بتعزيز التعاون وتنسيق الجهود مع القطاعات الاجتماعية المهتمة بالمرأة والطفولة الصغرى وكذا الجمعيات والمنظمات العاملة في هذا المجال.

ويعمل أيضا على تنظيم وتحيين الأنشطة المنظمة داخل هذه المؤسسة النسوية التي تهدف إلى توعية المرأة والفتاة وتكوينهما في أفق تيسير سبل إدماجهما في الحياة الاجتماعية والاقتصادية.

من مهامه أيضا منح رخص الفتح لدور الحضانة التابعة للقطاع الخاص والحرص على إحداث مؤسسات الأندية النسوية ورياض الأطفال ودور الحضانة بكافة الجماعات القروية عبر تنسيق الجهود مع السلطات المحلية، المجالس المنتخبة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية قصد تطوير شبكة المؤسسات النسوية ومؤسسات الطفولة الصغرى ودور الحضانة بالإقليم. 

أيضا يسهر مكتب الشؤون النسوية على التكوين السوسيو اجتماعي والتربوي لفائدة الفتاة والمرأة والطفولة الصغرى من خلال تحسين وتطوير الخدمات التربوية والاجتماعية المقدمة وكذا الحرص على الرفع من عدد النساء والفتيات المستفيدات من خدمات النادي النسوي وعدد الأطفال المستفيدين من خدمات مؤسسة روض الأطفال التابعين للنيابة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات