موقع وزارة الشباب و الرياضة

فعاليات يوم بدون سيارة يوم الأحد 13 أكتوبر 2019 بالبيضاء

في إطار التوعية والتحسيس بأهمية البيئة،نظمت شبكة casa environnement بتنسيق مع المديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة لجهة الدار البيضاء سطات يوم بدون سيارة طيلة يوم الأحد 13 أكتوبر 2019 من الساعة العاشرة صباحا إلى الرابعة بعد الزوال بكل من عمالة الحي الحسني عين الشق ، عمالة عين السبع الحي المحمدي، عمالة سيدي البرنوصي ، عمالة الفداء – مرس السلطان .

وقد عرف هذا اليوم التحسيسي نجاحا كبيرا بحضور عدة جمعيات رياضية في مختلف الاختصاصات التيكواندو- الدراجات- الملاكمة .

 

لقاءا تواصليا مع جمعيات المجتمع المدني حول ظاهرة الشغب بالملاعب

في إطار التوعية والتحسيس بآفة الشغب في الملاعب الرياضية نظمت المديرية الجهوية لجهة الدار البيضاء سطات بشراكة مع عمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا لقاءا تواصليا مع جمعيات المجتمع المدني وذلك يوم الثلاثاء 10 شتنبر2019 بدار الشباب العنق.

أطر اللقاء بتسيير من السيد عزيز معتصم الأساتذة هبال سعيد باحث في ميدان الطفولة والشباب ، الدكتور عبد الرزاق البياز أستاذ جامعي بجامعة بوشعيب الدكالي والسيد العزوزي نائب رئيس المنطقة الأمنية لأنفا.

تمحورت تدخلا ت الأساتذة حول إبراز الجوانب الاجتماعية لظاهرة الشغب وكذا الجوانب القانونية المترتبة عنها، بعد العروض المقدمة فتح باب النقاش للإستماع لأراء رؤساء الجمعيات الرياضية والفاعلين الرياضيين كما ثم اقتراح حلول وتدابير لمكافحة ظاهرة الشغب .

المزيد من المقالات...

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات