موقع وزارة الشباب و الرياضة

الشؤون النسوية

الشؤون النسوية

             تعتبر وزارة الشباب و الرياضة شريكا فعالا في مجال التكوين  ويـضطلع قسم شؤون المرأة بالوزارة بمهام التتبع وتسطير البرامج ورصد الآليات الـبـيـداغوجـية لمؤسسات مراكـز التكويـن المهـــني و الأنـديـة الـنـسوية التي أضحت تشكل ثاني هيئة تكوينية بعد مراكز التكوين المهني وإنعاش الشغل في تأهيل العنصر النسوي و تكوينه.

المؤسسات التابعة لمصالح الشؤون النسوية:

الأندية النسوية:

                    هي مؤسسة تربوية واجتماعية، تساهم في تكوين وتوعية المرأة والفتاة بدورها في المجتمع كأم، وكربة بيت، وكعنصر فاعل وإيجابي، وكمواطنة لها دور أساسي في التنمية الاجتماعية والاقتصادية وذلك من خلال مجموعة من الأنشطة التي توجه لفائدة الفتيات والنساء من مختلف الشرائح والأعمار.

يقدم هذا النادي تكوينات في الشعب  التالية:

v     الخياطة التقليدية

v      الإعلاميات

v     الحلاقة والتجمي- التدبير المنزلي

مركز التكوين المهني النسوي:

                        يضطلع مركز التكوين المهني بمهمة مزدوجة تتمثل من جهة في تلبية حاجيات سوق الشغل في إطارمن التنافسية والجودة وتحسين المردودية، ومن جهة ثانية تلبية حاجيات المتدربات لتيسير اندماجهن في الحياة العملية وضمان ترقيتهن المهنية والاجتماعية،وتسهيل اندماج المرأة و الفتاة في الحياة السوسيو اقتصادية، وتكوين يد عاملة نسوية مؤهلة في مختلف التخصصات.

v     المستوى الدراسي: نهاية الثالثة ثانوي إعدادي فما فوق....

v     السن: اقل من 30 سنة

v     مدة التكوين سنتين

                     تكوين الفتيات في مجالات مختلفة .الرفع من مستوى المرأة بضمان مشاركتها فى التنمية والتوفر على كفاءات مهنية جيدة،إدماج المرأة في سوق الشغل وتحفيزها على تبني مشاريع تنموية، الرفع من المستوى الاقتصادي للأسرة.

 

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات