موقع وزارة الشباب و الرياضة

النادي النسوي واويزغت يبدع في الإحتفال باليوم العالمي للمرأة

 

النادي النسوي واويزغت

يبدع في الإحتفال باليوم العالمي للمرأة

 

في اطار الإحتفال باليوم العالمي للمرأة و الذي يصادف 08 مارس  من كل سنة استفادت رائدات النادي النسوي واويزغت التابع للمديرية الاقليمية لوزارة الشباب والرياضة ازيلال من مجموعة من أنشطة جد متميزة رياضية و تحسيسية و فنية تحت شعار : " المرأة القروية رمز الإبداع و التميز" حيث كان البرنامج العام على الشكل التالي:

الجمعة 08 مارس 2019 :  

نظمت حملة تحسيسية وفحص مجاني لقياس السكري و الضغط الدموي بمناسبة اليوم العالمي للمراة .
تضمن برنامج هذه الحملة تقديم نصائح وإرشادات طبية من طرف متطوعي الهلال الاحمر المغربي في مجال الصحة المجتمعية بهدف توعية االمستفيدات على اهمية وفوائد هذه الفحوصات قصد اتخاذ كافة الاحتياطات الضرورية من أجل تجنب المضاعفات السلبية التي قد تنتج عن داء السكري والضغط الدموي ،في الاخير قدمت وجبة الافطار للمستفيدات من هذه الحملة.

السبت 09 مارس 2019 :  

نظم النادي النسوي واويزغت دوري مصغر لكرة السلة نساء وذلك يوم السبت 9مارس بثانوية واويزغت التاهيلية، وقد كان الدوري مناسبة لإبراز المواهب وصقلها وتنمية روح التنافس إشاعة اللعب النظيف والروح لرياضية بين اللاعبات.
هذا الدوري الذي جمع بين فتيات الجمعية الخيرية دار الطالبة و رائدات النادي النسوي واويزغت و تلميذات ثانوية واويزغت التاهيلية ، وقد اشرف على هذا النشاط الرياضي اطر الجمعية الرياضية لاشبال الاطلس والتي كانت تتراسهم الاستاذة ماجدة غيدود اطار تربوي رياضي نسائي والاستاذ ومنسق التربية البدنية امزيل هشام ساهموا بنجاح في هذه التظاهرة الرياضية والتي عبر الحضور على استحسانها و نجاحها بتميز.
وفي جو بهيج وحفل كروي رائع وبحضور جماهيري غفير. تسلم الفريق الفائز الكوؤس ووزعت الشواهد التقديرية و الجوائز على باقي اللاعبات المشاركات.

الأحد 10 مارس 2019 :  

" الرياضة صحة ومتعة للمراة " شعار اتخذته مؤسسة النادي النسوي واويزغت عنوانا للنشاط الرياضي الذي تضمن حصة تدربية للايروبيك قرب بحيرة بين الويدان تشجيعا على اهمية الرياضة في الهواء الطلق
استفادت رائدات النادي النسوي وفتيان دار الطالبة ومجموعة من فتيات ونساء واويزغت من هذا النشاط الرياضي الذي اطرته المتطوعة سارة من هيئة السلام الامريكية و الاطار الرياضي ماجدة غيدود.
الذي عبرن فيه عن رغبتهن في الخروج من جو التوثر والضغط اليومي وعلى انها مناسبة للارتياح واخذ دفعة ايجابية لبداية الاسبوع ،كان البرنامج المسطر حافلا تضمن حصة الجري و حصة الايروبيك والعاب ترفيهية و نزهة استجمامية.

الحملة التحسيسية

 

بطولة كرة السلة النسوية

الحصة التدريبية الأيروبيك

 

 

النادي النسوي لأزيلال يتالق في حفل تخليد اليوم العالمي للمرأة

 

احتفالا باليوم العالمي للمرأة ، و في تألق لافت نظم النادي النسوي لأزيلال التابع لوزارة الشباب والرياضة، صباح يوم الأحد 09 مارس الجاري ، معرضا مفتوحا يضم منتوجات يدوية  وألبسة تقليدية وعصرية من إنتاج متدربات النادي. حيث حقق حضورا مهما خلال فعاليات السباق النسوي الذي نظمته جمعية قاطني حي الوحدة بهذه المناسبة.

وقد أشرف على افتتاح هذا المعرض النسوي السيد العامل محمد العطفاوي، مرفوقا بالسيد المدير الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة السيد صالح أيتعلي ، السيدة رئيسة المجلس البلدي، و السيدة رئيسة قسم الشؤون النسوية زبيدة الشريف إلى جانب بعض موظفي وموظفات المديرية ، ورؤساء المصالح الداخلية و الخارجية وفعاليات اخرى ، بحيث اطلعوا على المنتوجات التي تم صناعتها من طرف المتدربات ، برئاسة المؤطرة فاطمة السوسي ، حيث نال هذا المعرض استحسان الحضور.

وقد تم خلال هذا الحفل كذلك توزيع شواهد تقديرية على بعض المتدربات ، لمساهمتهم الفعالة في انجاح هذا المعرض ، بحيث أشرف السيد المدير الإقليمي للشباب و الرياضة  وباقي الحاضرين على تسليمها ، وفي الختام اقيم حفل شاي على شرف الحضور.

ويعتبر النادي النسوي لأزيلال مركزا هاما ، بحيث يستفيد منه حوالي 60 مستفيدة ، ويقوم النادي  بصناعة المنتوجات اليدوية التقليدية وكذلك الخياطة و الفصالة العصرية اضافة  الكروتشي والطرز الرباطي ، مما يجعل النادي مرفقا مهما للمرأة الأزيلالية .


النادي النسوي واويزغت يحتفل باليوم الوطني للسلامة الطرقية

النادي النسوي واويزغت يحتفل باليوم الوطني للسلامة الطرقية
تحت شعار : نلتزم من أجل الحياة

 

تخليدا لليوم الوطني للسلامة الطرقية و الذي يوافق 18 فبراير من كل سنة نظمت مؤسسة النادي النسوي واويزغت التابع للمديرية الاقليمية لوزارة الشباب و الرياضة بازيلال و بتنسيق مع المكتب المحلي للهلال الاحمر المغربي واويزغت أمسية ثقافية فنية بدار الشباب الحنصالي واويزغت .
شهدت هذه الأمسية الثقافية برنامج متنوع تخللته مجموعة من الانشطة التحسيسية لفائدة اطفال المؤسسة و اطفل المدارس المجاورة للنادي و بعض امهاتهم .
وكان البرنامج على الشكل التالي :
1 ـ ترديد النشيد الوطني
2 ــ عرض حول السلامة الطرقية بالمغرب من تأطير المكتب المحلي للهلال الاحمر المغربي
3 ــ مسابقة احسن تلوين وأحسن رسم موضوعها السلامة الطرقية...
4 ـ مسابقات ثقافية تخص السلامة الطرقية.. بين تلاميذ مدرسة البحيرة و تلاميذ المدرسة المركزية .
5 ــ عرض شريط وثائقي حول السلامة الطرقية
6 ــ الاستماع لبعض الشهادات للأطفال الذين تعرضوا لحوادث السير.
7 ـ تنشيط البهلوان بين جميع الفقرات
8 ــ توزيع الجوائز و الهدايا على الفائزين في جميع المسابقات
وفي الاخير حفل شاي على شرف الأطر التربوية التي ساهمت في انجاح هذا الحدث الثقافي المتميز بالمنطقة .

 


 

 

 

 

 

 

 

تظاهرات اليوم العالمي للمرأة 2018، لفائدة الفتاة والمرأة القروية بالمديرية الإقليمية بأزيلال

تظاهرات اليوم العالمي للمرأة لفائدة الفتاة والمرأة القروية بالمديرية الإقليمية بأزيلال

عرفت مؤسسات القطاع التابعة للمديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة بأزيلال، مجموعة من التظاهرات والأنشطة المكثفة، تكريما للمرأة بالاقليم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة 2018، بتعاون وتنسيق مع السلطات المحلية والأندية النسوية ودور الشباب والرياضية والمؤسسات الاجتماعية والهلال الأحمر والمجالس المنتخبة والتي كانت كالتالي:

الخميس 08 مارس 2018، بدار الشباب الشهيد محمد الزرقطوني بأزيلال:

-         عرض توجيهي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة في موضوع الفتاة الرائدة بدار الشباب ودورها في تنمية أنشطة دار الشباب، حيث تم التعريف بدار الشباب كمؤسسة عمومية تربوية ثقافية واجتماعية وفضاء خصبا لممارسة أنشطة مختلفة ومتنوعة: كالمسرح، الموسيقى، الرقص، السينما، الفنون التشكيلية والرياضة. إلى جانب كونها فضاء للتكوين والتعلم، وعلى الفعاليات بالمؤنث الاشتغال في إطار نادي الفتاة للرفع من التعلمات والقدرات لدى الفتاة قصد الرقي بالأنشطة الرائدة داخل دار اشباب وجعلها قاطرة للتكوين والقيادة، تماشيا مع قول الشاعر: علمـــوهـــا إذا أردتم علــوها ... فبغير تعليمها لن ترفعوها...


 

السبت 10 مارس 2018 بدار الطالب بأزيلال:

-         أمسية فنية تربوية موسيقية بدار الطالب بأزيلال، على شرف المستفيدات والعاملات بدار الطالبة أزيلال بالتنسيق مع دار الشباب الشهيد محمد الزرقطوني بأزيلال.

عرفت هذه الأمسية عدة فقرات انتجتها المستفيدات بدار الطالبة أزيلال تخليدا لعيدهن العالمي، والتي تخللتها فقرات من الموسيقى أحيتها أوركسترا السلام، بدعم من دار الشباب الشهيد محمد الزرقطوني بأزيلال...


الاحد 11 مارس بالقاعة المغطاة بدمنات:

-         على هامش اليوم العالمي للمرأة، احتضنت القاعة المغطاة للرياضات بدمنات يومه الأحد 11مارس 2018 مقابلة في الكرة الطائرة برسم بطولة عصبة مراكش-آسفي. حيث استضاف فريق جمعية المستقبل لكرة الطائرة بدمنات نظيره فريق اولمبيك خريبكة (فئتي الصغار والفتيان). المقابلتين شهدتا ندية بين الفريقين وتكافؤ على مستوى الأداء لكن عامل التجربة كان هو الفيصل لصالح فريق اولمبيك خريبكة في المقابلتين. فحظ موفق لفريق جمعية المستقبل دمنات في قادم المباريات.


الاحد 11 مارس بالمركب الرياضي بأزيلال:

-    رائدات دار الشباب تنانت بالتنسيق مع الجمعية الرياضية بتنانتيتألقن في سباق للعدو الريفي نظمته جمعية نجم ازيلال لألعاب القوى، بشراكة مع مجلس جهة بني ملال خنيفرة، وبتنسيق مع المديرية الإقليمية للشباب والرياضة بأزيلال، ويفزن بكؤوس وميداليات...


الاحد 11 مارس بمركز واويزغت:

النادي النسوي بواويزغت بتعاون مع الجمعية الإقليمية للتعاون التربوي ودعم الأندية النسوية بأزيلال وبتنسيق مع الجماعة الترابية والسلطات الأمنية ومكتب الهلال الأحمر المغربي بواويزغت والجمعية الخيرية الإسلامية بالمدينة وفعاليات المجتمع المدني، تحت اشراف المديرية الإقليمية بأزيلال، تنظم السباق النسوي على الطريق في نسخته الثانية والذي اتخذ له شعار "يدي فيديك نجريو" مع تأثيث فضاء السباق بمعرض للمنتوجات النسوية ساهمت فيه الأندية النسوية بالاقليم...

 

تهنئة بمناسبة يوم المرأة العالمي 08 مارس

في الثامن من مارس من كل عام.. تحتفل النساء في كل أرجاء المعمورة بعيد له خصوصيتهحيث ترسم لوحة خالدة مشرقة الالوان تجمع بين خطوطهاالجنس اللطيف الذي حباه الله بالجمال والرقة والعذوبة والارادة والتصميملان تتبوأ مكانتها في المجتمع.

وبهذه المناسبة، يتقدم المدير الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة السيد صالح ايتعلي، أصالة عن نفسه ونيابة عن جميع الأطر العاملة بالقطاعبأزيلال، بأحر التهاني وأطيب الأماني إلى كل النساء عامة، وإلى السيدة المديرة الجهوية لجهة بني ملال خنيفرة خاصة، ونساء المديرية الجهوية والاقليمية عامة وإلى كل أم على وجه هذه المعمورة إلى كل أخت إلى كل ابنة أهدي خالص أمنياتنا بالصحة والعافية وطول العمر... وكل عام والمرأة المغربية ترفل في صحة وعافية...

 

 

 

 

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات