موقع وزارة الشباب و الرياضة

عرس الأمير مولاي رشيد.. ليلة الحناء والعمارية

ترأس الملك محمد السادس مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، والأمير مولاي رشيد، مساء يوم الخميس (13 نونبر)، في القصر الملكي في الرباط، حفل الحناء التقليدي، الذي يميز الاحتفال بزفاف الأمير مولاي رشيد وللا أم كلثوم.

ووسط الزغاريد والأدعية المباركة لهذا الحدث السعيد، جرى تخضيب راحتي للا أم كلثوم بالحناء.
وتماشيا مع التقاليد المغربية الأصيلة، حمل صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وللا أم كلثوم على “العمارية”.
إثر ذلك، جاب الموكب الذي يحمل “العمارية” مختلف فضاءات باحة القصر الملكي، وذلك وسط الزغاريد والتهليلات والصلاة والسلام على خير الأنام.

وبهذه المناسبة، أخذت صور تذكارية للملك محمد السادس والعروسين، كما أخذت صور للمحتفى بهما مع الأمراء والأميرات وأفراد الأسرة الملكيّة وضيوف العرس..

عدد من الضيوف الأجانب، الذين حضروا حفل الزفاف، عبروا عن سعادتهم لتقاسم الأفراح بهذه المناسبة السعيدة مع الأسرة الملكية المغربية، ومن ضمنهم الوزير الأول التونسي، المهدي جمعة، والسيدة الأولى لفرنسا سابقا، بيرناديت شيراك، اللذان عبرا، في تصريحين، عن تهانئهم الحارة ومتمنياتهم الصادقة بموفور الصحة والسعادة وطول العمر للملك محمد السادس والأمير مولاي رشيد.


 

عرس الأمير مولاي رشيد.. ليلة الحناء والعمارية

مولاي رشيد في سطور

هو الأمير مولاي رشيد بن الحسن بن محمد بن يوسف بن الحسن بن محمد بن عبد الرحمن بن هشام بن محمد بن عبد الله الخطيب بن إسماعيل بن مولاي علي الشريف, هو النجل الأصغر للعاهل المغربي الراحل الحسن الثاني وشقيق الملك الحالي محمد السادس. ولد في بالرباط التي تابع بها دراسته الجامعية حيث حصل في ماي 1993 على الإجازة في القانون العام ودبلوم القانون المقارن

الميلاد: 20  يونيو، 1970 الرباط

الزوج/الزوجة: أم كلثوم بوفارس متزوج  

التعليم   جامعة محمد الخامس

الأشقاء   : محمد السادس بن الحسن، للا مريم، الأميرة للا حسناء، الأميرة للا أسماء

الوالدان  : لطيفة حمو، الحسن الثاني بن محمد

الأمير الأنيق

قد قيل إن الأمير مولاي رشيد ابن وفي لأرستقراطيته، وكثيرون هم الذين يرون فيه ظل شقيقه الملك محمد السادس إذ يشركه في جملة من الأنشطة التي يقوم بها، كما يمثله في الكثير من المهام والتظاهرات سواء بالداخل أو الخارج

 

وكما هو الشأن بالنسبة للملك، أحاط الأمير مولاي رشيد نفسه بمعاونيه، إذ كلهم رفاق مشواره الدراسي (مدير ديوانه، كاتبه الخاص، القائم على أعماله..). و قد ظل الأمير مولاي رشيد متأثرا بشخصية والده الملك الراحل الحسن الثاني، وبقدر ما يبدو صارما في الرسميات بقدر ما هو متواضع وصاحب نكتة في  حياته الخاصة. كريم وكثير العطاء لكل طالب، يحب فعل الخير في الصمت والظل دون أن يعرف المستفيد من عطاياه وعطفه المصدر، وغالبا ما يستعين بأحد معاونيه للقيام بهذه المهمة مع حثه على عدم كشف المصدر والاكتفاء بالقول بأنه فاعل خير ..

وبهذه المناسبة الغالية تتقدم نيابة وزارة الشباب والرياضة بأزيلال بتهانيها الحارة والصادقة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده بمناسبة حفل زفاف الأمير المحبوب موﻻي رشيد مع متمنياتنا الحارة للعروسين بالرفاه والبنين إنشاء الله راجين من العلي القدير أن يحفظ ملكنا وأن ينصره الله نصرا عزيزا، أدام الله الأفراح و المسرات للأسرة الملكية الشريفة و للشعب المغربي كافة

 

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات