موقع وزارة الشباب و الرياضة

الذكرى 40 لانطلاق المسيرة الخضراء عبر مؤسسات الشباب والرياضة بإقليم أزيلال

الذكرى 40 لانطلاق المسيرة الخضراء عبر مؤسسات الشباب والرياضة بإقليم أزيلال

 نظم النادي النسوي بواويزغت التابع للمديرية الاقليمية لوزارة الشباب والرياضة بأزيلال احتفالا بمناسبة الذكرى 40 لانطلاق المسيرة الخضراء. وقد اعتبرت هذه المناسبة ذكرى وملحمة مجيدةوصلة وصل بين الفروع والجدور، ووسيلة لإظهار مدى تشبث الصحراويين بوطنهم الأم ..

 

وقد تضمن برنامج هذا الاحتفال مجموعة من الأنشطة المتنوعة التي تخلد لهذه المناسبة الغالية - معجزة القرن العشرين- موجهة لأولياء أطفال الروض ورائدات النادي مما أتاح للأطر العاملة بالنادي للوقوف على مدى التنمية الحاصلة بالأقاليم الجنوبية، والتي قد تصبح النموذج الأكثر دينامية والأكثر أهمية للتنمية كمشروع مستدام ومؤهل للتنمية البشرية بامتياز، كما أكدتها مجموعة التفكير الدولية (أوكسفورد بيزنس غروب) :أنه من شأن الأقاليم الجنوبية للمغرب، التي تعرف تنمية اقتصادية ملموسة، أن تصبح أحد النماذج الأكثر دينامية والأكثر أهمية للتنمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا..

وفي الإطار نفسه احتفل منخرطو الجمعية الدمناتية لمربي الحمام الزاجل بالذكرى 40 لانطلاق المسيرة الخضراء المظفرة بإطلاق أسراب من الحمام الزاجل، والمشاركة في مسيرة رمزية، تثمينا للبرنامج العام المنظم بهذه المناسبة وتكريما لمتطوعي المسيرة الخضراء، المسيرة شاركت فيها جمعية الدقة والتراث الثقافي الشعبي بدمنات ..

 

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات