موقع وزارة الشباب و الرياضة

متطوعون جدد لهيئة السلام الأمريكية بأزيلال

أدت مجموعة جديدة من متطوعي هيئة السلام الأمريكية بالمغرب، القسم رسميا بحضور شخصيات وازنة من الوزارة ومسؤولي الهيئة بحر هذا الأسبوع والذين ينحدرون من مناطق مختلفة بالولايات المتحدة الأمريكية.

وتم تعيين بعض هؤلاء المتطوعين الجدد في خمسة مؤسسات تابعة للمديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة بأزيلال، هي كالتالي: دور الشباب أنزو وتاكلفت وأيت امحمد وتنانت والمركز السوسيورياضي للقرب بني اعياط، بعدما أنهوا تدريبا مكثفا بالدارجة المغربية واللغة الامازيغية بالنسبة لمتطوع دار الشباب ايت امحمد دام ثلاثة أشهر، سيقضي هؤلاء المتطوعون سنتين بهذه المؤسسات وسينضمون لباقي المتطوعين الذين يعملون حاليا في المملكة.

وأبرز المتطوعون في كلمة بالمناسبة، أمام المدير الإقليمي السيد صالح أيتعلي، الإسهام الهام لبرنامج هيئة السلام الأمريكية في تعزيز قيم السلام والصداقة والتسامح عبر العالم وعن إعجابهم بالعمل وسط جميع الفئات العمرية التي تمارس أنشطتها بمؤسسات قطاع الشباب والرياضة بالمغرب.

ورحب بدوره المدير الإقليمي بمتطوعي هيئة السلام الأمريكية الجدد وخاطبهم، "أنتم فاعلون متميزون ومهمون وقيمة مضافة للرفع من منسوب برامج الشباب والرياضة "، مؤكدا لهم أن هذه مناسبة "لتعلم الكثير وتعزيز علاقات الصداقة العريقة بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية وتعلم اللغة العربية والامازيغية واكتشاف خصوصيات التنوع الثقافي الحضاري المغربي وأن برنامج متطوعو هيئة السلام الأمريكية يعد أحد الآليات التي من شأنها تعزيز روابط الصداقة والتعاون بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية."

وقد عمل متطوعو هيئة السلام الأمريكية بالمغرب لأزيد من 50 سنة في عدد من المجالات كمدرسين للغة الإنجليزية والتوعية الصحية ومتخصصين في البيئة والنهوض بالمقاولات الصغرى وتقنيين في الإمداد بالماء الصالح للشرب في العالم القروي ومكونين للأساتذة الشباب. وتركز هيئة السلام الأمريكية بالمغرب منذ سنة 2001 على النهوض بالشباب بشراكة مع وزارة الشباب والرياضة.

وأكد السيد المدير الاقليمي، في هذا الصدد، أهمية الجانب المتعلق بالشباب الذي جعله المغرب، تحت القيادة النيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، في قلب السياسات التنموية.

وتجدر الاشارة إلى أن متطوعي الهيئة الأوائل قدموا للمغرب سنة 1963 بناء على اتفاق بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية.

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات