موقع وزارة الشباب و الرياضة

"أجيال متعاونة ومبادرات رائدة " ترسخ مفاهيم العمل الجمعوي في أحلى تجلياته ايت اعتاب نموذج

ويكاند فدار الشباب الفلسفة ففيلاج: مراسلة سليمان الكباش

التعاون والتطوع والترابط والمشاركة والانتماء للبيئة المحيطة كلها معان اجتماعية سامية تتضمنها وترسخها مبادرة ويكاند فدار الشباب وسيمانتي فدار الشباب ومبادرات وورشات جديدة، تطلقها إدارة دار الشباب ايت اعتاب، والتي تستهدف من ورائها ترسيخ مفاهيم المسؤولية المجتمعية لدى شباب ويافعي وأطفال مركز ايت اعتاب، وتحقيق المصالح المشتركة لهم من خلال أنشطة للترفيه والتكوين القائمة على مبادئ التعاون، بالإضافة إلى تكريس مبدأ الشراكة في تقنيات التواصل، بين الملقي والمتلقي، وهيئات المجتمع المحلي ذات الصلة...

وتخلص نقطة ارتكاز الموقع الرسمي لمديرية الشباب والرياضة بأزيلال وعلى لسان مديرها الإقليمي، وبعض الفعاليات الجمعوية المحلية بايت اعتاب، بأنها مبادرات رائدة، سيكون لها دور فاعل ومؤثر في خلق أجيال متعاونة قادرة على ممارسة العمل الجمعوي، بإيمان ووعي مما سينعكس إيجاباً على نمو النسيج الجمعوي الثقافي والتربوي بمركز ايت اعتاب...

وعليه وإيمانا بأهمية الفلسفة في الحياة الدراسية واليومية للشباب، نظمت دار الشباب ايت عتاب يوم السبت 28 ابريل 2018، نشاطا، يتمحور حول الفلسفة ففيلاج، للإجابة على السؤال علاش الفلسفة؟؟

اشتغل الشباب في إطار مجموعات على مواضيع مختلفة منبثقة من حياتهم اليومية وتنطبق عليها، تنوعت بين السعادة، النجاح، الأخلاق، الحب.. الخ.

حاول مؤطر الورشة إعطائهم المبادئ الأولى في الفلسفة وكيفية طرحهم لأسئلة وجودية والإجابة عنها انطلاقا من الحجج والبراهين.

بعد ذلك أعطى مؤطر الورشة يوسف الادريسي فاعل ثقافي وجمعوي حاصل على إجازة في الفلسفة من كلية الأداب والعلوم الانسانية بن مسيك كما انه يشتغل على مشاريع متعلقة بخلق تقنيات جديدة لتحبيب الفلسفة للناشئة من تم اعطيت الانطلاقة لتحرير مواضيع لكل مجموعة وتقديمها أمام اللجنة والحضور.

 تقديم المواضيع كان في المستوى المطلوب وذلك تحت أشرف يوسف الإدريسي الذي قدم بعد ذلك نتائج المسابقة... خلصت الورشة بأن الهدف من الفلسفة هو التفكير ومحاولة الإجابة عن أسئلة وجودية وعقلية.

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات