موقع وزارة الشباب و الرياضة

السينما و الفلك مواضيع جديدة لإعطاء الانطلاقة لبرنامج " ويكاند فدار الشباب " في دورته الثالثة

 

عرف شهر نونبر إعطاء الانطلاقة لبرنامج " ويكاند فدار الشباب " الذي تسهر على تنظيمه إدارة دار الشباب ايت عتاب والذي يتطرق الى مجوعة من المواضيع و المحاور التي تستجيب لحاجيات  شباب و اطفال المنطقة وذلك في اطار التطور التكنولوجي  الذي يعرفه العالم. حيث تسعى ادارة دار الشباب  كل نهاية أسبوع اعتماد موضوع ثقافي فني علمي أو مقاولاتي من تاطير مجموعة من المتخصصين من طلبة جامعين , فاعلين ثقافيين أو فنانين .

هذه السنة تم اختيار " السينما و الكتابة " كأول موضوع من مواضيع " ويكاند فدار الشباب " حيث قام السيد بدر الدين ايت الخوي,  كاتب وفاعل جمعوي بتاطير ورشتين حول " الكتابة الإبداعية " و " عرض فيلم " لاتنساني "  من إنتاج جاكي سبينر الذي يتطرق إلى موضوع التوحد باعتباره نوع من الاضطرابات الذي يصاب بها بعض الأطفال في السنوات الأولى , و اختتمت الأمسية السينمائية بتوقيع كتابه " توحدي انا".

اما النشاط الثاني فقد تمحور حول " الفلك فلفيلاج " الذي أطره المهندس المبدع عبد الحفيط باني رئيس ومؤسس جمعية الرباط لعلم الفلك , مؤسس مبادرة الفلك الممتع بالإضافة انه سفير برنامج GTTP لتبسيط العلوم ، ففضله تعرف رواد المؤسسة على مجموعة من المبادئ في هذا المجال كالاهتداء بالنجوم ، التعرف على الاتجاهات الاربع عن طريق نجمة الشمال و التعرف على كوكبة ORIN و اختتم النشاط بورشة صناعة خارطة السماء .

للإشارة، فقد استفاد من هذا البرنامج أكثر من 2456 مستفيد بتأطير أكثر من 50 متطوع من عدة مدن مغربية منذ 2018 .  

.  

 

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات