موقع وزارة الشباب و الرياضة

دار الشباب الشهيد محمد الزرقطوني بأزيلال تنظم لقاءا تواصليا خاص ببرنامج" انطلاق" لدعم مشاريع الشباب

في اطار السياسة التي تتبناها ادارة دار الشباب الشهيد محمد الزرقطوني بأزيلال #من_الشباب_إلى_الشباب، و تلبية  لطلب روادها ، نظم يوم الثلاثاء 10 مارس 2020  لقاء تواصلياً مع الشباب حاملي المشاريع أطره كل من السادة المدير الإقليمي لقطاع الشباب والرياضة، مدير دار الشباب ،مدير الوكالة المغربية لإنعاش التشغيل والكفاءات، مديري وكالتي البنك الشعبي، مدير وكالة البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا ورئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة أزيلال، لقاء تم فيه عرض مفصل لبرنامج "انطلاق" لدعم مشاريع الشباب.

ومن شأن هذا البرنامج أن يمكن من تقديم جيل جديد من منتوجات الضمان والتمويل لفائدة المقاولات الصغيرة جدا والشباب حاملي المشاريع والعالم القروي والقطاع غير المنظم والمقاولات المصدرة، كما وكذا إطلاق دينامية جديدة تدعم المبادرة المقاولاتية، وذلك لتعزيز الإدماج السوسيو-اقتصادي للشباب خاصة في المجال القروي.

ويتضمن البرنامج الجديد، ثلاثة أنواع من منتوجات الضمان، وهي "ضمان انطلاق" وهو منتوج ضمان يستهدف المقاولين الذاتيين، حاملي المشاريع والمقاولات الصغيرة جدا.

ومن المنتجات الجديدة كذلك، "ضمان انطلاق المستثمر القروي"، وهو منتوج يستهدف الضيعات الفلاحية الصغيرة والمقاولات الصغيرة جدا وحاملي المشاريع والمقاولين الذاتيين في المجال القروي.

ويتعلق المنتوج الثالث، بـ "ستارت المقاولات الصغيرة جدا"، وهو منتوج تمويل على شكل تسبيق يتم استرداده بعد فترة خمس سنوات بدون فائدة وبدون ضمانات، موجه للمقاولين الذاتيين، حاملي المشاريع والمقاولات الصغيرة.

وكان هذا اللقاء فرصة للشباب لطرح تساؤلاتهم من أجل توضيحات أكثر و المتعلقة بهذا البرنامج، والتي لقيت تفاعلا كبيرا و ايجابياً من جميع الحاضرين من جهة و من طرف ممثلي المؤسسات الممولة من جهة أخرى.

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات