موقع وزارة الشباب و الرياضة

737 مستفيدا من فعاليات برنامج العطل والترفيه ومجالاته 

نظمت المديرية الاقليمية لوزارة الشباب و الرياضة بأزيلال بتنسيق مع جمعية المخيمات الحضرية بالإقليم فعاليات المخيم الحضري للقرب لموسم 2015 وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 5 و12 أبريل 2015 لفائدة 620 طفلاو طفلة في كل من دار الشباب الزرقطوني بأزيلال ودار الشباب الزرقطوني بدمنات ودار الشباب ايت امحمد و دار الشباب أفورار و دار الشباب واويزغت.

وفي الاطار نفسه استقبل تراب جماعة افورار تدريب تحضيري استفاد منه 117 متدربا، و قد عرفت  جل المخيمات  تقديم مجموعة من الفقرات و الأنشطة الثقافية و الفنية و المسرحية التربوية الهادفة من توقيع المشاركين و المشاركات في هذا المخيمات رفقة مؤطريهم، و التي نالت إعجاب الحاضرين من أمهات و آباء وأطفال وممثلي الجمعيات المدنية بالإقليم.

و في زيارة للمديرية الاقليمية بأزيلال صرح لنا السيد المدير الاقليمي المشرف العام على هذه الفعاليات أن ”  المخيمات الحضرية للقرب التي استقبلتها المديرية هذه السنة مرت في ظروف أقل ما يقال عنها جيدة رغم عدم توفر الوقت الكافي للإعداد الكامل لمثل هذه التظاهرات حيت يقضي الطفل والشاب سويا أوقاتا ممتعة من الترفيه التربوي والفني والثقافي والرياضي كذلك ... خاصة أن المديرية استفادة هذه السنة من تدريب تحضيري الذي يخول لصاحبه الحصول على الجواز التربوي لولوج كافة تداريب  وتخصصات تأطير المخيمات الصيفية.

وفي هذا الاطار يحسب للشابات و الشباب الذين انخرطوا معا في مهمة إعداد الأنشطة و تأطير الفقرات المتنوعة المقدمة للأطفال والتي برمجت طيلة الأسبوع داخل المخيم وخارجه و التي تفاعلوا معها إيجابا . و أضاف السيد المدير قائلا ” أن المخيمات الحضرية التي تنظم بالإقليم راكمت تجربة لا بأس بها في تأطير المخيمات الصيفية وهي مكسب تعودنا على تنظيمه وتأطيره خلال عقدين من الزمن  ونحن نعمل ونتمنى فعلا من خلال برامجنا ومشاريعنا بالتنسيق والشراكة مع الهيئة الوطنية للتخييم والفعاليات المحلية، أن يحضى اقليم أزيلال بمخيم صيفي إن شاء الله نظرا لما للإقليم من موارد طبيعية وسياحية وايكولوجية، و أود أن أشكر كل المتعاونين معنا لإنجاح هذه النسخة من المخيمات الحضرية بالإقليم هنا بأزيلال او دمنات او ايت امحمد  و أخص بالذكر عامل صاحب الجلالة على المجهودات التي يبدلها لأجل بنية تحتية تراعي انشغالات الطفولة والمرأة والشباب ..


كما صرحت لنا زبيدة الشريف رئيسة المخيم الحضري للقرب بأزيلال  أن الاطفال استفادوا من الانشطة الثقافية والترفيهية والرياضية، والورشات وفي انتظار النسخة الصيفية القادمة من هذا المخيم نتمنى أن يجلس الشباب إلى طاولة التقييم للتداول في الهفوات و الثغرات قصد تطوير الأنشطة و التكوينات التي يقدمها هذا المخيم للمستفيدين و المستفيدات بالأخص حاملي الجوزات التربوية .


 

 

من فعاليات المخيم الحضري للقرب بأزيلال

من فعاليات المخيم الحضري بدمنات

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات