موقع وزارة الشباب و الرياضة

أطفال ورائدات مديرية أزيلال يحتفلون بالسنة الجديدة 2017

بمناسبة حلول السنة الجديدة 2017 احتفل أطفال روض النسيم ورائدات النادي النسوي الحضري التابع للمديرية الإقليمية بأزيلال اليوم الجمعة 30 دجنبر 2016،

والتي نتمنى أن تدخل على الجميع بالأفراح والمسرات وتحقيق كل الأماني سنة سعيدة وكل عام وأنتم بخير.

 

جانب من احتفال أطفال روض الفلاح بدمنات التابع للمديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة بأزيلال برأس السنة الجديدة 2017 كل عام وأنتم بخير.

 

ألبوم صور من احتفال روض الأطفال واويزغت

أطفالنا في خطر..!!

أطفالنا في خطر..!! ورشة توعوية تحسيسية حول أخطار تناول البسكويت والحلويات المعروضة للبيع في الشوارع من طرف الباعة المتجولين نظمها النادي النسوي بواويزغت ...

عامة يحب الأطفال كثيرا الأشياء الملونة والزاهية والتي تتخذ أشكالا وصورا عديدة، إما على هيئة ألعاب، أو صور، أو رسوم كرتونية، وفي أكثر الأحوال على هيئة أطعمة ومشروبات ذات أشكال وأحجام وأنواع مختلفة. ولإدراك المصنِّعين لهذه الغريزة عند الأطفال فهم يقومون بتسويقها باستخدام مختلف وسائل التسويق والإعلام، مدركين أن أرباحهم تزيد ولا تنقص، غير آبهين لسلامة وجودة منتجاتهم وتأثيرها على صحة الأطفال.

لذا فهم يضيفون إليها مختلف المواد الحافظة والملونة والنكهات الجاذبة دون الإشارة إليها في منتجاتهم أو تسجيلها على غلاف العبوات التي تحويها لعلمهم المسبق بأن الأطفال لا يفهمون ذلك، وبأن أولياء أمورهم لا يدركون ماهيتها أو مدى خطورتها على صحة الأطفال، ناهيك أن لا أحد يقرأ أو يبالي حتى وإن تم الإشارة إليها!! 

وعليه وفي إطار أنشطتها التربوية ذات البعد التوعوي نظمت مؤسسة النادي النسوي بواويزغت التابع للمديرية الاقليمية لوزارة الشباب والرياضة بأزيلال حملة تحسيسية للأطفال حول خطورة استهلاك وتناول البسكويت والحلويات المعروضة في الأزقة والشوارع من طرف الباعة المتجولين، وأخطار الوجبات السريعة مع التركيز على أهمية الخضر والفواكه لبناء جسم الطفل، وتشجيع الأطفال على تناول الوجبات الصحية المعدة بالمنزل.

وفي نفس الإطار قامت روض الاطفال يوم الثلاثاء 20 دجنبر 2016 بورشة “الطباخ الصغير” التي مكنت أطفال روض النادي النسوي بواويزغت من إعداد حلوى بأنفسهم، وهي تجربة حققت تجاوبا وإعجابا من الأطفال بأطباقهم الشهية والطيبة التي تم تحضيرها.

الورشة من إعداد: السيدتان فاطمة شعطوط و زينبة سعدون

 


الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات