موقع وزارة الشباب و الرياضة

النادي النسوي الحضري بدمنات يحتفل بالطور الأول للموسم الدراسي 2018-2019

في أجواء تملؤها البراءة ويعم عليها النقاء ويزينها المرح والصفاء وابتسامات الأطفال و الرائدات، نظمت مؤسسة روض الأطفال والنادي النسوي الحضري بدمنات التابع للمديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة بأزيلال برسم الموسم الدراسي 2018-2019 حفل الطور الأول من التكوين والتمدرس، وذلك بحضور أباء وأمهات وأولياء تلاميذ المؤسسة ورائدات النادي النسوي .هذا الحفل بمثابة تشجيع للأطفال والنساء قدموا خلاله عروضا تضمنت فقرات غنائية.
تجدر الإشارة أن مؤسسة روض الأطفال والنادي النسوي الحضري بدمنات برهنت خلال الطور الأول من التمدرس و التعليم عن مكانة متميزة وحققت نتائج إيجابية وهذا راجع إلى المجهودات التي تبذلها هذه المؤسسة في شخص مسيراتها لتحسين مستوى التعليم و الرقي به الى الأفضل.     


الوزير راشيد الطالبي العلمي: قانون حضانات الأطفال صارم ونعتزم محاربة الغير مرخص منها

 



أكد السيد رشيد الطالبي العلمي وزير الشباب والرياضة عزم الوزارة التدخل لإغلاق حضانات الأطفال الغير مرخص لها، والتي لا تحترم الشروط والمعايير المنصوص عليها في القانون 04-40.

وقال الوزير خلال الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفوية بمجلس النواب، إن الوزارة دعت المديرين الجهويين والإقليمين في دورية خاصة، إلى إحصاء جميع الحضانات الغير مرخصة، وذلك لإخبار السلطات من أجل التدخل لإنهاء مهامها.

وأوضح الوزير أن وزارة الشباب والرياضة توصلت بعدد من ملفات طلب رخصة فتح واستغلال دار الحضانة، لكنها لم تحصل على التأشير في الوقت المناسب وذلك لأن بعضها لا يتوفر على الشروط المطلوبة والمنصوص عليها في القانون، مشددا “القانون صارم، يتضمن شروطا ومعايير محددة لابد من احترامها لحماية الأطفال الصغار من أي خطر قد يتعرضون له”.

وأضاف السيد الوزير أن عملية تفويض إمضاء في هذا المجال للمديريات الاقليمية والجهوية، وارد بشكل كبير، رغم ما يحمله الأمر من مسؤولية جنائية للمسؤول الذي يوقع، كما ينص على ذلك القانون.

وكشف أن القطاع الخاص يرغب في الاستثمار في مجال حضانات الأطفال الخاصة، لكن قبل ذلك لابد من إحصاء، يشمل الغير مرخص منها في المغرب ككل وإنهاء مهامها بشكل كلي، ثم نفتح المجال للمستثمرين.

 

المزيد من المقالات...

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات