موقع وزارة الشباب و الرياضة

بلاغ صحفي: البرنامج الوطني للتخييم ومجالاته''عطلة للجميع''

في إطار البرنامج الوطني للتخييم ومجالاته''عطلة للجميع'' لسنة 2017، تنظم وزارة الشباب والرياضة بشراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم، خلال الفترة ما بين 30 يناير 2017 و11 فبراير2017، الدورة التكوينية الشتوية التي من المبرمج أن يبلغ عدد المستفيدين منها حوالي 680 مشاركة ومشارك.

وخلال هذه الدورة الشتوية، ستحتضن مجموعة من مراكز التكوين التابعة لوزارة الشباب والرياضة بكل من مدن: المحمدية، أكادير، فاس، العيون، الجديدة، طانطان والدار البيضاء، سلسلة من التداريب لفائدة الأطر الساهرة على العملية التخييمية من مدربين، مكونين، مقتصدين وكذا مديرين، وذلك بغية تعزيز قدراتهم التدبيرية والتأطيرية من أجل تمتيع الناشئة المغربية بعطلة تربوية وترفيهية.

وستعرف هذه الدورة، برمجة تكاوين تتماشى مع الاحتياجات الجديدة في مجال التخييم من قبيل التنشيط السمعي البصري إضافة إلى الأشغال والمعامل التربوية وكذا الأناشيد.

وللتذكير، فإن هذه الدورات التكوينية تدخل في إطار برامج عمل الوزارة في مجال التخييم خاصة ما يتعلق بتأهيل والرفع من قدرات الموارد البشرية التي تسهر على المشاركة في تأطير الأنشطة التخييمية لصيف 2017.

وفي إطار المواكبة الإعلامية للدورة التكوينية الشتوية التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة بشراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم، خلال الفترة الممتدة ما بين 30يناير و11 فبراير 2017، قام كل من الطاقم الإعلامي للقناة الثانية''2M'' والرياضية اليوم الخميس 2 فبراير 2017، بتغطية التداريب التي يحتضنها مركز عين السبع بمدينة الدار البيضاء. ومن المبرمج أن يبلغ عدد المشاركين في هذه الدورة التكوينية 680 مستفيدة ومستفيدة، سيساهمون في تأطير المخيمات الصيفية برسم سنة 2017.وقد عرفت هذه الزيارة حضور كل من السيد محمد الغراس، مدير الشباب والطفولة والشؤون النسوية والسيد مصطفى أزروال، مدير الرياضة.

ومن جانب آخر، استضاف تدريب المديرين المنعقد بمركز الاستقبال بفاس، مدير إدارة الشباب والرياضة بجامعة الدول العربية والسيد مدير الشباب والطفولة والشؤون النسوية بالوزارة وكذا رؤساء الاقسام والمصالح بالوزارة وممثل الجامعة الوطنية للتخييم بالإضافة الى المدير الجهوي بالوزارة، حيث عرف اللقاء تقديم التجربة المغربية في مجال التكوين والتخييم. وكانت فرصة للحوار والنقاش بين مسؤولي الوزارة وجامعة الدول العربية والجمعيات المشاركة. حيث عبر مدير إدارة الشباب والرياضة بجامعة الدول العربية عن تميز التجربة المغربية والعمل على تقاسمها مع باقي الدول العربية بالإضافة الى التزامه بتنظيم مخيم عربي للأطفال والشباب من تمويل جامعة الدول العربية

 

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات