موقع وزارة الشباب و الرياضة

فروع جمعية المواهب للتربية الاجتماعية تلتحق بمخيم أزلا التابع للمديرية الإقليمية بتطوان في ظروف جيدة

في إطار البرنامج الوطني للتخييم "عطلة للجميع" صيف 2017 وبشراكة مع وزارة الشباب والرياضة والجامعة الوطنية للتخييم، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، تستفيد فروع جمعية المواهب للتربية الاجتماعية: فرع مدينة أزيلال ومدينة الكارة التابعة ترابيا لإقليم برشيد والمعاريف - الدار البيضاء) والرماني من المرحلة الثالثة، التي انطلقت فعالياتها ابتداء من صباح اليوم 26 يوليوز إلى غاية 06 غشت 2017 بمخيم الاصطياف أزلا التابع للمديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة بتطوان، وتستفيد بموجبه هذه الفروع من 200 مقعد (ازيلال 66 مقعدا). 

لحظة وصول أطفال جمعية المواهب للتربية الاجتماعية فرع أزيلال الى مركز التخييم بأزلا تطوان

وفي سياق آخر أكد رئيس الجامعة الوطنية للتخييم، السيد محمد القرطيطي، أن الطلب على التخييم خلال العطلة يفوق العرض بثلاثة أضعاف.

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، فإن القرطيطي قال في تصريح صحفي سابق خلال حفل تقديم نتائج العرض الوطني للتخييم لسنة 2017، المنظم من قبل وزارة الشباب والرياضة والجامعة الوطنية للتخييم تحت شعار «المخيم فضاء للتربية والإبداع»، أن البرنامج الوطني «عطلة للجميع» لسنة 2017 يوفر 250 ألف فرصة للتخييم وهو يستهدف شريحة كبيرة من الأطفال والشباب والأطر والجمعيات على مستوى جميع عمالات وأقاليم المملكة.


ومن جهته، أكد الكاتب العام لوزارة الشباب والرياضة، السيد عبد اللطيف ايت لعميري، أنه سيتم تنظيم العديد من البرامج والأنشطة في 50 فضاء تابعا لوزارة الشباب والرياضة، والتي ستستضيف 60 في المائة من عرض البرنامج الوطني، في حين أن 40 في المائة من الأنشطة ستجرى في بعض الفضاءات خارج الشبكة التابعة للوزارة.

ويذكر أن عدد الجمعيات التي قدمت عرضا ضمن مخيمات العطلة لهذه السنة بلغ 465 جمعية موزعة بين جمعيات وطنية وجهوية ومحلية ومؤسسات اجتماعية وغيرها.

 

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات