موقع وزارة الشباب و الرياضة

كأس المسيرة الخضراء المظفرة في نسخته الأولى

نظمت المديرية الإقليمية لوزارة الشباب و الرياضة بأزيلال ، بتنسيق مع عمالة أزيلال، بلدية أزيلال ، ادارة قاعة الرياضات أزيلال و جمعية اغير للتنمية و البيئة و الرياضة دوري كأس المسيرة الخضراء المظفرة لكرة القدم المصغرة في نسخته الأولى تحت شعار : " المغرب من الإستقلال الى الوحدة الترابية مسار تنموي واعد"  لفائدة الأطفال المتراوحة أعمارهم بين 12 و 14 سنة من 06 أكتوبر الى 28 منه وذلك تخليدا للذكرى 43 لانطلاق المسيرة الخضراء المظفرة، واستلهاما للمعاني السامية لهاته المناسبة من أجل ترسيخ قيم الانتماء للوطن و الافتخار بأمجاده و بطولاته وملاحمه و تمتين الوحدة الوطنية.

وتعرف هذه البطولة أنشطة موازية تتمثل في عرضين  الأول عن المسيرة الخضراء من تأطير عبد السلام الناصري و الثاني عن التدخين وأخطاره من تاطير الناجي مصطفى وكذا مشاركة أزيد من 11 فريقا تتكون من 13 لاعبا أي 143 مشارك يمثلون مختلف أحياء مدينة أزيلال مؤطرة من جمعيات الأحياء كالتالي:

-       فريق ائتلاف الوحدة تانوت

-       فريق أزيلال القديم

-       فريق مدرسة رجاء أزيلال

-       فريق أغبالو

-       فريق داخلية المسيرة

-       فريق مأوى دار الطالب

-       فريق أشبال الطلحة

-       فريق تفروين

-       فريق نهضة الباشير

-       فريق ازلافن

-       فريق تشبيت

-       فريق ايت أومزيل

 

و قد عرف مقر ادارة قاعة الرياضات بأزيلال  يوم 01 أكتوبر 2018 اجراء قرعة الدوري تم تسطير البرنامج العام الخاص به بحضور جميع الجمعيات المشاركة و تمت المصادقة على القانون الداخلي للدوري بالإجماع.

 وقد أشرف السيد المدير الإقليمي لوزارة الشباب و الرياضة صالح ايتعلي بإعطاء إنطلاقة المباراة الأولى للدوري بملعب القرب التابع لقاعة الرياضات .

 

البرنامج العام للدوري:

 

 


إشارة : اقيمة أطوار مقابلات نصف النهاية و مقابلة النهاية بقاعة الرياضات نظرا للظروف الجوية التي عرفتها المدينة.

وقد أعطى السيد كرا محمد مدير المركب الرياضي لأزيلال انطلاقة  المباراة النهاية نيابة عن السيد المدير الإقليمي لوزارة الشباب و الرياضة بأزيلال.

 

 

 

 

أعضاء لجنة التنظيم و التتبع:

  

-       خالد الهلالي

-       محمد أخريض

-       عبد السلام الناصري

-       رشيد ايت الطالب

-       مراد وغاض

-       خالد تمنايت

-       عصام تمنايت

-       حسن اتدارت

-       مصطفى الناجي

 

 

الإقصائيات الجهوية للدوري الوطني الاول لموظفي وأعوان وزارة الشباب والرياضة بجهة بني ملال خنيفرة اكتوبر 2018

في إطار الإستراتيجية الوطنية الرامية لتجويد وتعميم الخدمات الإجتماعية والرياضية لفائدة موظفي وزارة الشباب والرياضة نظمت وزارة الشباب والرياضة بقاعة الرياضات  بمدينة بني ملال يوم الإثنين 22 أكتوبر 2018 الاقصائيات الجهوية للدوري الوطني لموظفي وأعوان وزارة الشباب والرياضة بجهة بني ملال خنيفرة  وذلك بمشاركة خمسة مديريات اقليمية تنتمي للمديرية الجهوية لبني ملال ( مديرية بني ملالمديرية أزيلال- مديرية الفقيه بن صالح – مديرية أخريبكة – مديرية أخنيفرة ) . وكانت قرعة الاقصائيات الجهوية للدوري قد أفرزت على البرنامج التالي :

المباراة التمهيدية: مديرية الفقيه بن صالح # مديرية أخنيفرة

                      مديرية أزيلال # مديرية بني ملال

مديرية أخريبكة تأهلت الى  النصف النهائي مباشرة بالقرعة

وقد عرفت أطوار المباريات الاقصائية ندية قوية بين المشاركين حيث استهلت هذه الاقصائيات الجهوية بمباراة تمهيدية جمعت  بين فريق مديرية الفقيه بن صالح و مديرية أخنيفرة والتي انتهت بفوز مديرية الفقيه بن صالح  بحصة أربعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف .

و عرفت المباراة النهائية أجواء حماسية وروح رياضية عالية على غرار باقي المباريات الاقصائية بين  كل من فريق مديرية خريبكة  و مديرية بني ملال عرفت التعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلهما الشيء الذي دفعهما إلى الاحتكام إلى ضربات الترجيح التي فاز من خلالها فريق مديرية أخريبكة بالكأس الجهوية للدوري الوطني لموظفي وأعوان وزارة الشباب والرياضة وضمانهم لمقعد بنهائيات الدوري الوطني الأول.

وللاشارة فقد اشرف السيدة المديرة الجهوية السيدة ناجية بلمدني على هذه الاقصائيات مرفوقة بالمدراء الاقليمين لكل من أزيلال ،خنيفرة، الفقيه بن صالح و خريبكة  بالإضافة إلى ممثلي الإدارة المركزية على توزيع الجوائز على الفرق الفائزة بالدوري و قد توج السيد المدير الإقليمي لخنيفرة كأحسن لاعب في الدوري

.

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات