موقع وزارة الشباب و الرياضة

المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة و الشباب و الرياضة قطاع الشباب و الرياضة بأزيلال تنظم لقاء تواصليا بين أطرها من أجل وضع خطة عمل خاصة بأنشطة موسم 2020/2021

 

 

 

 

المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة و الشباب

 والرياضة

قطاع الشباب و الرياضة بأزيلال

تنظم لقاء تواصليا بين أطرها من أجل وضع خطة عمل خاصة بأنشطة موسم 2020/2021

في إطار الاجتماعات التواصلية التي تعتمدها المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والشباب و الرياضة بأزيلال – قطاع الشباب و الرياضة -، لربط جسور التواصل مع كافة الموظفين التابعين لها. عقد اجتماع بتاريخ 19 يناير 2021على الساعة 15:00 زوالا عبر تقنية التناظر المرئيgoogle meet  ترأسه السيد صالح أيتعلي المدير الإقليمي ، الذي تفضل بالترحيب بالموظفين الجدد وقدم التهنئة للأطر الناجحة في امتحانات الكفاءة المهنية ليعطي بعد ذلك انطلاق الاجتماع بحضور جميع الموظفين التابعين للقطاع، لمناقشة إعداد برنامج تحسيسي خاص بجائحة فيروس كوفيد 19 المستجد و الإجراءات الوقائية التي يجب اتخاذها لتفادي الإصابة به، و ذلك  بالتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي عبر مؤسساتها الداخلية، وإدارة التعاون الوطني عبر دور الطالب والطالبة.

 

.

وقد أثمر اللقاء عن تشكيل لجان وظيفية قصد الإعداد لهذه الحملة التحسيسية : كلجنة الإعلام و التواصل ، لجنة اللوجيستيك و لجنة التنشيط .

 

أما فيما يخص برنامج العمل السنوي 2020/2021 في مجالات ؛ الشباب ،الطفولة، الرياضة و شؤون النساء فقد تم الاتفاق على  اعتماد العمل عن بعد من خلال برمجة أنشطة في المجالات المذكورة عبر التنسيق بين الموظفين كل حسب اختصاصه في كل مجال لإعداد رؤية و استراتيجية عمل يتم اعتمادها خلال الموسم الحالي.

 

      وفي نهاية اللقاء تمالتأكيد على ضرورة  عقد اجتماعات أخرى من أجل مزيد من التواصل و التنسيق للمضي قدما في تعزيز جودة الخدمات التي تعتمدها جميع المؤسسات التابعة للقطاع بالإقليم.


 

القاعات الرياضية بأزيلال و دمنات تستقبل مترشحي الباكالوريا لإجتياز الامتحان الوطني الموحد

 

أنهت مصالح المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بازيلال،بتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة الشباب و الرياضة بأزيلال كل التدابير والإجراءات المهمة لضمان اجتياز امتحانات البكالوريا المقرر إجراؤها بصفة استثنائية في شهر يوليوز المقبل. و قد تمت تعبئة وإعداد مجموعة من المركزا لإجراء امتحانات البكالوريا، من بينها القاعة الرياضية بكل من أزيلال و دمنات بغية استقبال أزيد من 190 مترشح ومترشحة.



الظروف لإنجاح هذا الاستحقاق الوطني توفرت على مستوى عمالة أزيلال وجرى في هذا السياق العمل على توفير الكمامات الوقائية والسائل المعقم للأيدي والأحذية، وتعقيم فضاء القاعات ومختلف المراكز الأخرى، وتوفير جميع اللوازم الضرورية لضمان سلامة رواد مراكز وفضاءات إجراء الامتحانات.

وكشف المسؤول التعليمي بأزيلال أنه قد جرى، أيضا، اعتماد إجراءات احترازية لتقليص عدد المترشحين بكل مراكز الإمتحانات لتفادي الازدحام وتجنب انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19.

وقد قام السيد عامل أقليم أزيلال رفقة السيد الكاتب العام ، السيد المدير الإقليمي لوزارة الشباب و الرياضة، السيد مدير قاعة الرياضات بكل من أزيلال و دمنات والسيد رئيس القسم التقني بعمالة أزيلال بزيارة لكل من قاعة أزيلال و دمنات للوقوف على هذه العملية و التاكيد على اتخاذ التدابير اللازمة من اجل انجاح هذا الاستحقاق الوطني.

 

 

وتجدر الإشارة إلى أن تعبئة القاعة الرياضية بكل من أزيلال  ودمنات لاستقبال المرشحين لاجتياز امتحانات الباكالوريا، ستمكن 190 مترشح ومترشحة، من اجتياز الباكالوريا بهذا الفضاء الرياضي، تجنبا للاكتظاظ وتفاديا لخطر انتقال عدوى "كوفيد-19".

 

 

 

مجموعات فرعية

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات