موقع وزارة الشباب و الرياضة

ندوة حول تنمية المقاولة بأولاد يعيش

 

 

        في إطار مخطط وزارة الشباب و الرياضة و بشراكة مع البنك الدولي بهدف تعزيز قدرات الشباب المتراوحة أعمارهم ما بين 18 و 30 سنة و ذلك من أجل إحداث مشاريع مدرة للدخل و مقاولات هادفة إلى التشغيل الذاتي وخلق فرص للشغل، بمساعدة مجموعة من مؤسسات التمويل و الدعم الحكومية و الغير الحكومية .

        نظم  زوال يوم الاثنين 09 يناير 2017  بمركز التكوين المهني النسوي أولاد يعيش ندوة تحث عنوان "إنعاش ريادة الأعمال بإقليم بني ملال" أطرها أعضاء الجمعية المغربية لدعم تنمية المقاولة الصغرى وحضرتها السيدة المسؤولة الإقليمية للشؤون النسوية و رياض الأطفال كممثلة عن المديرية الجهوية  لوزارة الشباب و الرياضة لجهة بني ملال-خنيفرة .

       حيث تم شرح لرائدات المركز جدوى المشروع من خلال الإقتراح عليهم و مواكبتهم بشكل فردي أو جماعي لمشاريعهم، انطلاقا من فكرة المشروع و دراسة السوق و الموقع الجغرافي تم الدراسة المالية و الإطار القانوني و الجبائي و الاجتماعي وكذا المساعدة المالية و إجراءات التسجيل و ما بعد الخلق من خلال التتبع و المواكبة لمدة سنتين. 

 


 

الصفحة الرئيسية

اللقاء الجهوي التواصلي للمسؤولات الإقليميات للشؤون النسوية

 

 

في إطار الإستراتيجية المتبعة من طرف المديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة لجهة بني ملال-خنيفرة، نظم يوم الأربعاء 28 دجنبر 2016 بدار الشباب المغرب العربي بني ملال، اجتماعا جهويا تواصليا، للمسؤولات الإقليميات للشؤون النسوية و مديرات مراكز التأهيل المهني النسوي والأندية النسوية و كذا مديرات رياض الأطفال بالمديريات  الإقليمية التابعة للمديرية الجهوية .  

حيث ترأست السيدة نجية بلمدني المديرة الجهوية لجهة بني ملال-خنيفرة هذا الاجتماع، الذي شرحت من خلاله الرؤية الإستراتيجية للمديرية الجهوية في هذا المجال، و الذي أعطت كذلك من خلاله توجيهاتها لوضع خطة عمل لتنمية و تطوير الأنشطة المتعلقة بمجال الشؤون النسوية و رياض الأطفال من خلال تسطير مشاريع أنشطة على صعيد كل إقليم .

 

 


 

 

الصفحة الرئيسية

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

      

البحث

المفكرة

اقتراحات