موقع وزارة الشباب و الرياضة

عرض استراتيجية المديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة لجهة بني ملال خنيفرة

 

 

نظمت المديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة لجهة بني ملال- خنيفرة، زوال يوم الخميس 18 مايو 2017 بدار الشباب المغرب العربي ، ندوة صحفية تحت شعار:”  قطاع الشباب والرياضة دعامة أساسية للتنمية الجهوية”، قدمت خلالها السيدة المديرة الجهوية استراتيجية المديرية.في إطار الجهوية الموسعة التي اعتمدتها بلادنا كقاطرة للتنمية وللحكامة الترابية، وسعيا منها إلى الانفتاح على المحيط، تعمل المديرية الجهوية في حدود نفوذها الترابي، وفي إطار الصلاحيات المفوضة إليها ووفق توجيهات الوزارة،إلى تنفيذ استراتيجية جهويةتهدف إلى تنمية الأنشطة والخدمات المقدمة للشباب والرياضيين والمرأة والطفولة في إطار مقاربة تشاركية وإشراكية مع باقي المتدخلين من جماعات ترابية ومؤسسات الدولة والمجتمع المدني.

وفي هذا الإطار،  تعمل المديرية الجهوية علىوضع مخططات عمل بهدف النهوض بالقطاعمن خلال تطوير البنية التحتية لدور الشباب وملاعب القرب، إضافة إلى صقل مواهب الشباب. ولهذا الغرض، تقدمالمديرية، الخطوط العريضة للاستراتيجية العامةالتي تنهجها لتحقيق الجودة والقرب  في  الخدمات اعتمادا على المقاربة التشاركية من أجل النهوض بهذا الجانب السوسيو ثقافي و الرياضي، حيث تسعى إلى تكوين قاعدة معطيات بشأن احتياجات الشباب والطفولة والمرأة في مجال اختصاص الوزارة، ومتابعة الوضع الرياضي على مستوى الجهة. كما تسعى المديرية إلى تدبير الموارد البشرية   والمساهمة في إعداد مخططات التكوين المستمر، والسهر على تتبع تنفيذها وتقييمها.

 و تهدف الاستراتيجية إلى وضع مخطط عمل من أجل النهوض بالقطاع عبرتنظيم أنشطة رياضية لفائدة الشباب، الأطفال والنساء، وذلك بشراكة مع عدد من الفاعلين على رأسهم السلطات المحلية، المجتمع المدني، وشركات القطاع الخاص. هذه الأنشطة ستغطي النفوذ الترابي لجهة بني ملال خنيفرةبأكمله، والذي يضم 5 أقاليم، بتعداد سكاني يفوق مليوني نسمة.

كما تهدف هذه الخطوات، إلى المواكبة المستمرة للوضع الرياضي والترفيهي بالمنطقة، بالإضافة إلى التقرب من المواطن والاستماع إلى حاجياته، متطلباته، وإدماجه في البرامج التي تضعها المديرية، والتي تهدف من خلالها إلى خدمته بالأساس، وفي إطار الاستراتيجية ذاتها، عمدت المديرية، إلى وضع برامج تهتم بالشؤون النسوية ، كما ستقوم أيضا بإعداد وتتبع مشاريع إدماج الشباب في التنمية البشرية، وتكوين قاعدة معطيات، بشأن احتياجات الساكنة، وجرد الوضع الرياضي على مستوى جميع الأقاليم والعمالات.

 


 الصفحة الرئيسية

 

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

      

البحث

المفكرة

اقتراحات