موقع وزارة الشباب و الرياضة

اختتام المرحلة الأولى للدورة الربيعية لتكوين أطر المخيمات ومخيمات اليافعين موسم 2016

 

اختتمت فعاليات المرحلة الأولى للدورة الربيعية لتكوين أطر المخيمات و مخيمات اليافعين، بكل من مخيم بئر الوطن القصيبة بني ملال،الذي احتضن التداريب التحضيرية رقم 2016/13/14/128  تحت شعار: "المخيم فضاء للتربية و المواطنة" في الفترة الممتدة من 3 إلى 9 ابريل 2016.

كما احتضنت ثانوية العامرية التأهيلية بني ملال في نفس الفترة و تحث شعار " جودة التكوين وفاء وعطاء"  التدريب التحضيري  رقم 37/2016  و التدريب التكويني رقم 09/2016 للجمعية الوطنية للتربية و الثقافة .

و بالمناسبة تناول السيد المدير الإقليمي الحبيب الحتحات كلمة عبر من خلالها على استراتيجية وزارة الشباب والرياضة في مجال التخييم والرامية أساسا إلى النهوض والارتقاء بالخدمات المقدمة لفائدة الأطر التربوية المشرفة على تأطير المخيمات في شقها المتعلق بالتكوين وتقدم بالشكر و التقديرللأطر الإدارية والتكميلية المشرفة على التداريب للمزيد من العطاء وحث جميع المتدربين على اتمام مسيرة التكوين  للرفع من جودة التخييم .

  حيث تمكن المتدربون من خلال هاته الدورة جمع فرشة معرفية، عبر مجموعة من العروض  الهادفة حول التربية بالمخيمات و حاجيات الأطفال بالمخيم  من تنشيط تربوي والأمن والسلامة الجسدية والفكرية ، إلى مسؤولية المدرب إزاء سلامة الأطفال وواجبات المدرب الناجح  و التنشئة الاجتماعية و البرمجة و الاكتشاف و التربية الصحية و التنشيط التربوي واللعب و أهميته ... وسسلسلة بيداغوجية  لتسيير الألعاب والأناشيد والمعامل التربوية  و الألعاب التربوية و تطبيقاتها. وابرز المتدربون في جو من الإبداع وتفجير للطاقات الذاتية  من خلال الحفل الختامي الذي كان في المستوى المطلوب، ليلة الجمعة 08 أبريل 2016.

أما ثانوية الحسن الثاني فكانت على موعد مع ملتقى اليافعين  الدراسي لجمعية كشافة المغرب في نسخته العاشرة تحت شعار : *التفوق مسؤولية واجتهاد * ، والذي استهدف ازيد من 200 تلميذ وتلميذة المتبوعين بالامتحانات الوطنية والجهوية والمتمثلين في كل من مستوى الثالثة إعدادي - الأولى باكالوريا - الثانية باكالوريا لجميع الشعب تحت إشراف أساتذة متطوعين في مختلف المستويات ، كما تضمن برنامج المخيم بالإضافة إلى شق الدعم الدراسي والتوجيهي شق التربية و الترفيه والرياضة المبتغى من ذلك مساعدة التلاميذ المستفيدين من الملتقى على تنظيم الوقت وحسن التدبير للاستعداد للامتحانات و الترويح على النفس من خلال سهرات متنوعة وذات مضامين مختلفة . 

 

الصفحة الرئيسية

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

      

البحث

المفكرة

اقتراحات