موقع وزارة الشباب و الرياضة

استقبال السيد لحسن سكوري للدكتور محمد الرويشد رئيس رابطة رواد الرياضة العربية

 

استقبل السيد لحسن سكوري، وزير الشباب والرياضة، اليوم الجمعة 29 أبريل 2016 بمقر الوزارة، الدكتور محمد الرويشد، رئيس رابطة رواد الرياضة العربية بمناسبة  احتضان بلادنا للدورة التدريبية العلمية حول  "تنظيم الفعاليات الرياضية" التي تنظمها الرابطة  تحت إشراف اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية العربية، وبتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.

وخلال كلمته بهذه المناسبة، رحب السيد الوزير برئيس رابطة رواد الرياضة العربية وكذا أعضاء الوفد المرافق له، كما أشاد بالأدوار الهامة التي تضطلع بها الرابطة خدمة للرياضة العربية. مؤكدا في الآن ذاته على كون الرياضة هي أداة لتحقيق التعايش والسلم وترسيخ التعاون والتآزر بين الأفراد والمجتمعات عبر إشاعة ثقافة ومبادئ الحركة الأولمبية، علما أن المواطن  هو عقل وروح وجسد؛ عقل تصقله التربية والمعرفة، وثقافة تغذي روحه، وجسد قادر على الدينامية والتفاعل والإنتاج.

ومن جهته، عبر الدكتور محمد الرويشد عن جزيل شكره للعناية التي توليها وزارة الشباب والرياضة للرياضة العربية عموما وأنشطة الرابطة على وجه الخصوص، منوها  بحفاوة الاستقبال التي حظي بها المشاركون في الدورة التدريبية المذكورة، التي يحتضن فعالياتها  المعهد الملكي لتكوين الأطر خلال الفترة مابين 24 و 30 أبريل الجاري، وتروم أساسا تزويد المشاركين بأحدث المعارف والمهارات المتعلقة بتنظيم التظاهرات الرياضية و كذا استعراض التجارب العربية والدولية الناجحة في هذا المجال. 

وللإشارة،  فرابطة رواد الرياضة العربية التي أسست سنة 2014، تهدف إلى رعاية الرواد الرياضيين وتوظيف خبراتهم والاستفادة منها وكذا تنظيم الندوات والمؤتمرات العلمية وورش العمل في المجالات الرياضية.

 

الصفحة الرئيسية

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

      

البحث

المفكرة

اقتراحات