موقع وزارة الشباب و الرياضة

دليل استغلال القاعات والمؤسسات الخاصة للرياضة

 

 

يهدف هذا الدليل الموجه لمالكي ومستغلي القاعات والمؤسسات الخاصة للرياضة والتربية البدنية إلى تجميع كل المقتضيات القانونية والتنظيم المتعلقة ب :

- تحديد المسطرة المتعين إتباعها والإجراءات الخاصة للرياضة والتربية البدنية .

- الشروط الإدارية والتقنية و كذا الصحية والأمنية التي ينبغي احترامها من لدن مالكي ومستغلي القاعات والمؤسسات الخاصة للرياضة والتربية البدنية .

- مجالات تدخل المفتشين المحلفين المعنيين من طرف السلطة الحكومية المكلفة بالرياضة للاضطلاع بمسؤولية مراقبة المؤسسات والقاعات الخاصة للرياضة والتربية البدنية .

إن وضع هذه الشروط يستهدف تمكين مستعملي هذه المؤسسات من ممارسة أنشطتهم البدنية والرياضية ضمن إطار يستوفي كل المقاييس التقنية والصحية والأمنيةوتحت إشراف أطر تتوفر على الأهلية المطلوبة تقنيا وتربويا . 

 أملنا أن يساهم  هذا الدليل في  تقديم المعلومات المرجوة في مجال إحداث وتوسيع واستغلال  المؤسسات والقاعات الخاصة للرياضة والتربية . كما نرجو بان يتأنى من خلال الوثائق التوضيحية التي يتضمنها هذا الدليل، الوقوف على الترتيبات التي ينبغي اتخاذها لتحقيق التطابق مع الشروط الصحية والتقنية والأمنية قبل انصرام المدة التي يحددها القرار المشترك للوزير الاول ووزير التربية الوطنية عدد 03-1873 بتاريخ 13 شوال 1424 (8 دجنبر 2003 ) الصادر بالجريدة الرسمية عدد 5178 بتاريخ 22 ذي القعدة 1424 (15 يناير 2004).


انطلاق فعاليات النسخة الثانية لدوري رمضان في كرة القدم بمدينة قصبة تادلة

 

 

أشرفت السيدة المديرة  الجهوية لوزارة الشباب و الرياضة إلى جانب السيد باشا المدينة و المنتخبين وفعاليات رياضية و جمعوية و عدد كبير من أباء و أمهات الأطفال المشاركين في الدوري، مساء يوم الاثنين 05 يونيو الجاري بمدينة قصبة تادلة على حفل انطلاق فعاليات النسخة الثانية لدوري رمضان في كرة القدم الخاص بالفئة العمرية (9-12 سنة) الذي يحمل اسم  دورة المرحوم احمد لعناني، والذي سيستمر طيلة شهر رمضان الأبرك و المنظم تحت شعار "جميعا من أجل ناشئة سليمة و مواطنة". 

وأعطيت انطلاقته في أجواء احتفالية، تم خلالها استعراض الفرق المشاركة البالغ عددها 32 فريقا فيما مجموعه 320 طفلا مشاركا، و الذين رددوا النشيد الوطني حاملين الأعلام الوطنية ، كما  تمت تلاوة الفاتحة ترحما على الفقيد احمد لعناني رئيس فريق شباب قصبة تادلة لكرة القدم الذي رحل الى دار البقاء اخيرا.


الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

      

البحث

المفكرة

اقتراحات