موقع وزارة الشباب و الرياضة

أعطى السيد لحسن سكوري زوال يوم الجمعة بمدينة الرباط انطلاقة الدورة 29 لطواف المغرب للدراجات

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، أعطى السيد لحسن سكوري، وزير الشباب والرياضة، زوال اليوم الجمعة فاتح أبريل الجاري  بمدينة الرباط، بمعية  السيد محمد بلماحي، رئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات،  انطلاقة الدورة 29 لطواف المغرب للدراجات لسنة 2016 التي تعرف مشاركة 120 متسابقا يمثلون 20 منتخبا وفريقا من مختلف أنحاء العالم.

وتنظم هذه التظاهرة الرياضية من طرف الجامعة الملكية المغربية للدراجات بتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية ، والاتحاد الدولي للدراجات، حيث سيقطع الدراجون المشاركون في هذه الدورة ما مجموعه 1540 كيلومتر.  

ويشارك في هذا الطواف  فرق تمثل كلا من هنغاريا ،فرنسا ، النمسا، هولندا ، سلوفاكيا ، تركيا، ألمانيا، بلجيكا، سويسرا، إيطاليا، المملكة المتحدة،  فنزويلا، أذريبدجان ، تونس ،الكوت ديفوار والمغرب البلد المنظم، علاوة على فريق يمثل الاتحاد الدولي للدراجات.

مراحل طواف هذه السنة : المرحلة الأولى للطواف، البالغة مسافتها 2ر135 كلم، ستربط بين الرباط ومكناس، في حين ستربط المرحلة الثانية (8ر140 كلم ) ما بين مكناس وفاس، لتليها المرحلة الثالثة (1ر158 كلم) ما بين فاس وخنيفرة .

وأضاف أن المرحلة الرابعة للطواف (5ر193 كلم) ستربط بين بني ملال ومراكش، في الوقت الذي سيقطع فيه المتسابقون مسافة 193 كلم المخصصة للمرحلة الخامسة الرابطة بين مراكش وورزازات .

أما المرحلة السادسة (123 كلم ) فستربط بين أولاد برحيل وأكادير ، لتليها المرحلة السابعة (أكادير- الصويرة ) البالغة مسافتها 6 ر166 كلم، ثم المرحلة الثامنة (الصويرة - أسفي) البالغة مسافتها 8ر150 كلم .

وسيختتم الطواف بالمرحلتين، التاسعة ( أسفي- الجديدة ) المحددة مسافتها في 5ر151 كلم ، والعاشرة ( الجديدة - الدار البيضاء ) البالغة مسافتها 5ر127 كلم

الصفحة الرئيسية

 

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

      

البحث

المفكرة

اقتراحات