موقع وزارة الشباب و الرياضة

اختتام فعاليات التدريب التكويني 2018

اختتام فعاليات التدريب التكويني 2018

 

 

احتضنت المديرية الإقليمية للشباب والرياضة ببنسليمان فعاليات التدريب التكويني للمخيمات الصيفية المزمع تنظيمها  صيف 2018 ودلك في الفترة الممتدة من 7 أبريل الى غاية 16 منه بمركز الاستقبال بنسليمان . وقد عرف هدا التدريب الدي أشرفت عليه جمعية التربية والتنمية حضور خمسون مشاركا ومشاركة استفادوا من محتويات هدا البرنامج الدي عرف تجديدا في العروض والورشات والسهرات . وبموازات مع برنامج التأطير تم خلق أنشطة مختلفة لفائدة الحاضرين تمثلت في الخرجات الاستكشافية والحلقات الإخبارية في الصحة والوقاية المدنية والإنقاذ . أشرف على هده الأنشطة أطر مدربة  مسؤولة ساهمت بشكل كبير في إنجاح هدا التدريب الدي نسعى من خلاله تكوين الشباب خدمة للطفولة المغربية الدي تعتبر مستقبل البلاد.

ولقد تميز هدا التدريب بمواكبة السيدة المديرة الإقليمية لكل مراحله وتبعات حاجياته ومستلزماته المادية والمعنوية ، كما تفضل السيد المدير الجهوي بزيارة المتدربين وتحفيزهم على تطوير معارفهم ومواكبة كل جديد.


 

انفتاح المديرية على جمعيات المجتمع المدني القروي

 

 

في إطار انفتاح المديرية الإقليمية للشباب والرياضة ببنسليمان على جمعيات المجتمع المدني بالعالم القروي، تفضلت السيدة المديرة الإقليمية بالحضور للجمع العادي السنوي لجمعية المجال الأخضر للبيئة سيدي بطاش وبهده المناسبة قدمت هذه الجمعية مختلف الأنشطة اتي قامت بها خلال موسم 2017- 2016 والتي كانت غاليتها تهتم بالبيئة وبالتنمية الاجتماعية في أوساط مجموعة من الدواوير المهمشة والفقيرة بمنطقة زعير.

 

ولقد كان هذا اللقاء مناسبة للسيدة المديرة والجمعية لإبرام شراكة مهمة تخص النهوض بالشباب والطفولة والمرأة بهذه المنطقة القروية التي تعرف خصاصا مهولا في مجموعة من الضروريات السوسيوتربوية والثقافية ، واقد ألحت السيدة المديرة في مستهل كلمتها على ضرورة الالتزام بجميع الأهداف المسطرة في هذه الشراكة والرامية إلى التعاون والتكامل بين المديرية والجمعية لخلق جسور للتواصل مع كافة شرائح المجتمع في هذه الجماعة وتسطير برامج للتكوين والتأطير خدمة للشباب في مختلف المجالات الحيوية والاجتماعية والرياضية والترفيهية والتنشيطية . هذه المبادرة الطيبة استحسنها وثمنها كل الحضور ، ومن الجانب الأخر عبر السيد رئيس الجمعية عن امتنانه وشكره للدور الكبير التي تقوم به المديرية اتجاه أبناء وأطفال ونساء هذه الجماعة وذلك من خلال استفادتهم من برامج وأنشطة المخيمات الصيفية وأنشطة النادي النسوي سيدي بطاش.


 

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات