موقع وزارة الشباب و الرياضة

اجتماع السيدة المديرة مع مكتب مجلس دار الشباب بنسليمان

 

انعقد اجتماع بمقر المديرية حول كيفية السير العام لدار الشباب وطريقة عمل المجلس، وفي مستهل كلمتها رحبت السيدة المديرة بجميع أعضاء المكتب وتساءلت عن الوضعية القانونية للمجلس وللجمعيات النشيطة وعن طريقة تنشيط المؤسسة. وفي تدخله أكد رئيس المجلس على دور هدا الجهاز في النهوض والرقي بعمل المؤسسة باعتباره هيئة استشارية في العمل والتسيير ،كما تطرق للمشاكل الحقيقية التي تعرقل عمل المجلس كتطاحن الجمعيات وعدم استيعاب البعض منهم بدور وفعالية المجلس .وفي ختام كلمته ألح على ضرورة العمل من جديد وتسطير برامج إشعاعية مع المديرية لتحقيق ما تصبو إليه طفولة وشبيبة المدينة .هدا وتجدر الاشارة أن السيد المدير أعطى نبذة عن مسار تكوين هذا المكتب والاجتماعات المتعددة له من أجل التأسيس والنهوض بالأنشطة المختلفة .

وفي تدخله ألح السيد المسؤول الإقليمي للشباب والطفولة على ضرورة تفعيل عمل المجلس وعلى المحافظة على تجهيزا ت الدار التربوية والبيداغوجية ،واعتبر هذا الاجتماع بمثابة الانطلاقة الحقيقية لخلق أنشطة إشعاعية تربوية ،ثقافية ورياضية .

وفي ختام هذا الاجتماع دكرت السيدة المديرة بأهمية تكوين أطر الجمعيات وتجهيز المؤسسة بكافة الادوات واللوازم الخاصة  بالفعل التربوي كما تعهد الجميع بالعمل معا يدا في يد من أجل الرقي بهذه المؤسسة .

 

نجاح الرحلة الاستكشافية لنزلاء حماية الطفولة بنسليمان

 

 

نجاح الرحلة الاستكشافية لنزلاء حماية الطفولة بنسليمان 

 

 

 

في إطـار الأنشطة الترفيهيــة، نظـمت رحلة إلى مديـنة إفـران، الحاجـب، أزرو و ميشليفن لفائدة أطفال مركز حماية الطفولة بنسليمان، وقد تميز هذا النشاط بالتنظيم الجيد، حيث تم تسطير برنامج متوازن يراعي خصوصيات الأطفال. هذا و تجدر الإشارة إلى أن هذه الرحلة أثرت بشكل إيجابي في قلوب هؤلاء النزلاء و جعلتهم يشعرون بالفرحة و السعادة خصوصا و أن أغلبهم لم يسبق لهم أن عايني هذه الطبيعة الخلابة و هي مكسوة بالثلوج. وتعتبر هذه الأنشطة من أهم اللحظات التي يمكنها أن تترسخ في ذهن الفل و تجعله قادرا على تبادل الأفكار و العلاقات مع أقرانه حول معرفة هذه المنطقة مثلا و اكتشاف معالمها الطبيعية و مقارنتها مع تلك التي يعيش فيها.

 

وبهذه المناسبة أغتنم الفرصة لأشكر كل الأطر التي ساهمت في إنجاح هذا النشاط، كما أشكر أيضا السادة المديرين الإقليمين لكل من مدينة الحاجب و إفران على حسن الاستقبال و الضيافة و الشكر موصول أيضا للسيدة المديرة الإقليمية كميلية موجود التي كان هاجسها الأول و الأخير هو إسعاد هذه الطفولة التي تعيش في وضعية صعبة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المزيد من المقالات...

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات