موقع وزارة الشباب و الرياضة

انطلاقة فعاليات مسرح الشباب في طبعته العاشرة

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، تنظم وزارة الشباب والرياضة المهرجان الوطني العاشر لمسرح الشباب خلال الفترة ما بين 6 و12 أبريل الجاري .

وفي هذا الصدد، أعطيت عشية يوم الاثنين 06 أبريل 2015 انطلاقة فعاليات هذه الدورة بمسرح علال الفاسي بالرباط، برآسة السيد محند العنصر، وزير الشباب والرياضة ، إلى جانب فعاليات شبابية مسرحية و جمعوية.

وقد شهد بهذه المناسبة ركح مسرح علال الفاسي بمدينة الرباط  ، تقديم عرض فني مسرحي يحمل عنوان " صدى المعمورة" الذي لقي استحسان وتفاعل الجمهور الحاضر.

وسيعيش رواد أندية الشباب ، يوميا وإلى غاية يوم الجمعة11 أبريل ،على إيقاعات عروض شبابية تتنافس على الجائزة الكبرى في التأليف والاخراج والسينوغرافيا ...الخ .

 كما تحتفي الدورة ، التي تشرف على تنظيمها وزارة الشباب والرياضة منذ سنة 2004 في إطار سعيها لإبراز مواهب الأجيال المسرحية الصاعدة ،حيث سيكون بإمكان عشاق الركح اكتشاف بعض الفنانين البارزين الشباب.

كذلك ستكون أيضا الاندية المشاركة ، على موعد ابتداء من الساعة العاشرة صباحا مع ورشات  Classe de maître master class سير و إبداعات نخبة من نجوم المسرح الاحترافي والشبابي الذين حققوا تألقا في عالم المسرح المغربي الشبابي والعالمي ذووا تجربة رائدة أمثال الفنان أنور حساني والفنان رشيد فكاك والفنانة فاطمة الزهراء احرار الملقبة بفراشة الخشبة المغربية والذي ينشط فقراته الفنان عزالدين الفلالي ، إلى جانب مجموعة ورشات مناقشة العروض الذي يؤطره الاستاذ الحسن ياسين..

 

بالمناسبة أن الدورة تبقى وفية لتقاليدها التي رسختها منذ أزيد من 10 سنوات والمتمثلة أساسا في تأطير الشباب تماشيا مع الاستراتيجية الوطنية لوزارة الشباب والرياضة الرامية إلى تأهيل الشباب وإدماجه في المجتمع ، باعتباره الرأسمال الحقيقي لأية تنمية اجتماعية...


الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات