موقع وزارة الشباب و الرياضة

الانطلاق الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم ومجالاته

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالةالملك محمد السادس نصره اللهوأيده، تنظم وزارة الشباب والرياضة بشراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم، خلال الفترة الممتدة مابين07يوليوز و07 شتنبر 2016، البرنامج الوطني للتخييم ومجالاته "عطلة للجميع" لصيف 2016، تحت شعار:"المخيم فضاء للتعايش والتربية البيئية".

وفي هذا الإطار، أعطى السيد لحسن سكوري، وزير الشباب والرياضة، صبيحة يوم الجمعة 08 يوليوز 2016 بمحطة العبور بمدينة مكناس، بمعية كل من السيد عبد الغني الصبار،عامل عمالة مكناس،والسيد محمد القرطيطي، رئيس الجامعة الوطنية للتخييم وحضور شخصيات رياضية وتربوية وفاعلين جمعويين، انطلاق الموسم التخييمي لصيف 2016، حيث تم استقبال ما يناهز 1500طفلة وطفل من المستفيدين في المرحلة الأولى لهذا النشاط التخييمي، الذي من المتوقع أن يعرف خلال هذه السنة استفادة ما يناهز 250.000 مشاركة ومشارك .

ويروم هذا البرنامج الوطني الهام إشاعة وتعزيز قيم التعايش والتسامح لدى الناشئة المغربية من خلال استفادتها من أنشطة تربوية، تكوينية وترفيهية هادفة مؤطرة من قبل أطر مختصة في المجال، وذلك طيلة المراحل الخمسة للبرنامج، وفق البرمجة التالية:

المرحلة

بداية المرحلة

نهاية المرحلة

المرحلة الأولى

7و8 يوليوز 2016

18و19 يوليوز2016

المرحلة الثانية

20 و 21 يوليوز 2016

30 و31 يوليوز 2016

المرحلة الثالثة

01 و02 غشت  2016

12و13 غشت 2016

 

وموازاة مع احتضان بلادنا لمؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ"COP22"، فستعرفمختلف المراكز التخييمية تنظيم مجموعة من الأنشطة والتظاهرات التربوية والإشعاعية بغية المساهمة في تكوين وعي بيئي لدى الطفولة المغربية وجعلها تتبع سلوكا بيئيا سليما في حياتها اليومية.

 

 

حفل نهاية السنة الدراسية لأطفال مركز حماية الطفولة ببنسليمان

في إطار الأنشطة الإشعاعية الرمضانية التي تنظمها المديرية الاقليمية لوزارة الشباب والرياضة ببنسليمان والمؤسسات التابعة لها، نظم مركز حماية الطفولة ببنسليمان حفل إختتام الموسم الدراسي 2016/2015، هذا الحفل الذي عرف حضورته، إلى جانب السيدة المديرة الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة كاميليا موجود، فعاليات مختلفة من المجتمع المدني،  من بينهم السيد رئيس المجلس البلدي للمدينة ورئيس المجلس العلمي، إضافة للسيد محمد أيت الحلوي رئيس قسم الطفولة. وقد كان هذا الحفل فرصة للتعارف والتعاون وخلق جسر للتواصل بين كافة الفاعلين خصوصا بين السيدة المديرة والسادة المنتخبون وعلى رأسهم السيد رئيس المجلس، الذي أبدى كامل إستعداده للتعاون والدعم .

هذا وتخلل هذا النشاط حفل إفطار جماعي، وزعت فيه مجموعة من الهدايا والمفاجآت التي أدخلت السرور والبهجة لقلوب هؤلاء الأطفال الذين لولاهم ما اجتمعت هذه اللمة من الحقوقيين وبعض قضاة الأحداث ومراسلي الجرائد والمواقع الالكترونية الوطنية والمحلية.

وبهذه المناسبة تتقدم المديرية الاقليمية لوزارة الشباب والرياضة ببنسليمان، بالشكر الجزيل لكل من ساهم في إنجاح هذا العرس الإجتماعي والتربوي، من أصدقاء المركز والطاقم التربوي وعلى رأسهم السيد المدير وكافة الأطر المساعدة، الذين يشتغلون ساعات طوال اليوم . والله لا يضيع عمل المحسنين. 

 

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات