موقع وزارة الشباب و الرياضة

المديرية الإقليمية لوزارة الشباب و الرياضة ببركان تستعد لإطلاق النسخة الثالثة من البرنامج الوطني “أبطال الحي” 2017

 

تستعد المديرية الإقليمية لوزارة الشباب و الرياضة ببركان لإطلاق النسخة الثالثة من البرنامج الوطني “أبطال الحي” 2017 و الهادف إلى تشجيع و توسيع قاعدة الممارسة الرياضية بالإقليم و إرساء سياسة القرب و إيلاء الأهمية لنشاط فرق الأحياء.
و يسعى دوري “أبطال الحي” إلى إرساء الرياضة كثقافة للتشارك والتسامح، ويعكس الرؤية الجديدة لوزارة الشباب والرياضة، بشأن تعميم ممارسة الرياضة، وثقافة الروح الرياضية، بالإضافة إلى أنه مناسبة تهدف إلى فتح إمكانات دعم الفرق المحلية و الوطنية عبر رفع عدد الممارسين الشيء الذي يعد مصدرا للمواهب و مشتلا للأبطال .
على كل الفرق الراغبة في المشاركة  الإدلاء للمديرية الاقليمية بالوثائق التالية و ذلك قبل تاريخ 24 مارس 2017 :

لائحة المشاركة

شهادة طبية

شهادة مدرسية

رخصة الأب او الوالي

البطل المغربي أحمد بن جدو يفوز بالحزام الدولي للمنظمة العالمية للملاكمة الاحترافية بالقاعة المغطاة صاحب السمو ولي العهد مولاي الحسن ببركان

 نظمت المديرية الإقليمية لوزارة الشباب و الرياضة ببركان بشراكة مع مجلس الجهة الشرقية ، عمالة اقليم بركان، المجلس الجماعي و المجلس الإقليمي بركان البطولة العالمية للملاكمة الاحترافية بالقاعة المغطاة صاحب السمو ولي العهد مولاي الحسن .و ذلك يومه السبت 25 فبراير 2017. و قد ترأس مراسيم الأمسية الرياضة السيد عبد الحق حوضي عامل إقليم بركان الى جانب السيدة ميمونة الشافي المكلفة بتسيير المديرية الاقليمية لوزارة الشباب و الرياضة بركان اضافة الى رؤساء الجماعات المحلية، و رؤساء المصالح الخارجية الأمنية و الإدارية ،  وبعض فعاليات المجتمع المدني وممثلي وسائل الإعلام ، كما تشرف اللقاء بحضور السيدة صباح الطيبي المديرة الجهوية لوزارة الشباب و الرياضة.

و شهد الحدث ثلاث نزالات عالمية في أوزان مختلفة على هامش المواجهة الرسمية حول لقب بطولة العالم في الملاكمة الاحترافية وزن 69 كلغ. حيث فاز المغربي وادي التركي في المنازلة الأولى على الروماني ماريوس بيتر في وزن 72 كلغ، في حين تعادل المغربي الركيبي هشام مع الفرنسي سعد لمتوني ذو الأصول المغربية في وزن 67 كلغ، أما المقابلة الثالثة فقد فاز البطل المغربي أيوب لمرابطي بالضربة القاضية على الملاكم الروماني كوستيل استان في وزن 58 كلغ.

و قد تخللت الأمسية الرياضية تكريمات لقدماء الملاكمين في اقليم بركان.

ثم توجت الأمسية الرياضية في جو جد حماسي بالنزال القوي الذي جمع البطل البركاني أحمد بنجدو ضد نظيره الجورجي  و الذي اختتم لصالح البطل البركاني احمد بنجدو و حصوله على الحزام الدولي للمنظمة العالمية للملاكمة الاحترافية UBO  وزن سوبر ويلتر بعد 12 جولة من المواجهة .

و في إطار الإشعاع الرياضي الذي يشهده الإقليم تجدر الإشارة أن المديرية الإقليمية لوزارة الشباب و الرياضة قد سهرت على توفير حلبة للملاكمة بمواصفات عالمية و التي تعتبر الأولى من نوعها في الإقليم مما يجعل من هذه البادرة المهمة مكسبا حقيقيا للرقي بالرياضة التي تشكل رافعة أساسية للتنمية البشرية و كذا تشجيع أبطال الملاكمة البركانيين على خوض مزيد من النزالات العالمية.

 

 

 

 

 
 

المزيد من المقالات...

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات