موقع وزارة الشباب و الرياضة

تنظيم ندوة حول المرأة والرياضة بحضور البطلين نوال المتوكل و هشام الكروج

بمناسبة اليوم العالمي للرياضة من أجل خدمة التنمية و السلام، نظمت كل من الجمعية المغربية رياضة و تنمية التي ترأسها البطلة نوال المتوكل و جمعية بني يزناسن التي يترأسها البطل هشام الكروج و جمعية أصدقاء تافوغالت و عمالة إقليم بركان و النيابة الاقليمية لـوزارة الشباب و الرياضة بـبركان و بتعاون مع المجلس الاقليمي و الجماعات الترابية و فعاليات المجتمع المدني بـبركان مساء يوم السبت 25 أبريل 2015 بمدينة بركان، ندوة حول المرأة و الرياضة.
 
بعد الافتتاح بآيات بينات من الذكر الحكيم ثم أداء النشيد الوطني، قدم السيد عبد الحق حوضي كلمة بالمناسبة حيث رحب بجميع الضيوف و خاصة البطلين، و المشاركين.
 
البطلة نوال المتوكل ألقت بـكلمة عبرت فيها عن سعادتها و حفاوة الاستقبال التي لقيتها كما أشارت إلى دور الرياضة في حياة المرأة و تشجيعها على ممارستها.
 
و بدوره عبر البطل هشام الكروج عن سعادته بتواجده في هذا اليوم.
 
و ألقى فضيلة الدكتور محمد حباني رئيس المجلس العلمي المحلي بـبركان مداخلة حول الرياضة من منظور اسلامي.
 
و قدمت السيدة صباح طيبي النائبة الاقليمية لوزارة الشباب و الرياضة بـبركان عرضا مصورا لـحصيلة قطاع الشباب و الرياضة بإقليم بركان حيث بينت للحضور جميع المشاريع و الانجازات التي تحققت منذ سنة 2009 و كذا المشاريع المبرمجة.
 
و قدمت السيدة ثريا أعراب، عضو الاتحاد الافريقي لكرة الطائرة مدخلة حول حصيلة وضعية المرأة في الرياضة بالمغرب.
 
و كانت الندوة مناسبة لتكريم بعض الوجوه الرياضية النسائية بإقليم بركان.
 
و في آخر الندوة تم قراءة برقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى السدة العالية بالله، صاحب الجلالة و المهابة الملك محمد السادس نصره الله و أيده.
 

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات