موقع وزارة الشباب و الرياضة

الموارد البشرية

 

 لقد تطور مفهوم الموارد البشرية في الوقت الراهن فأصبح كل مورد بشري بمثابة رأس المال لكل مؤسسة يعمل فيها سواء كانت عمومية أو خاصة، كما دهب الكثير من المهتمين في هذا الميدان إلى التأكيد بأن الموارد البشرية تعتبر هي رأس المال الفكري و المعرفي للمؤسسة.                 

  و في ظل التطورات التي حتمت التعامل مع هذا المورد الهام كشريك إستراتيجي في تحقيق أهداف المؤسسات وفي أفق الإصلاحات التي قامت بها الحكومة في مجال تحديث القطاعات العامة من أجل تطوير أساليب عملها ، التزمت المؤسسة بإشراك العنصر البشري في تدبير أفضل للعمل الإداري بشكل يعتمد على عدد من المعايير كالكفاءة و القيام بالمهام  و المسؤوليات المسندة لموظفي الإدارات و أداء الواجبات المنوطة بهم.      

و في هذا الإطار، يسعى مكتب الموارد البشرية بنيابة وزارة الشباب و الرياضة بعمالة الرباط إلى تدبير شؤون الموظفين من خلال دراسة ملفاتهم و السهر على تسوية وضعيتهم الإدارية من أجل مساعدتهم على القيام بواجباتهم و أدائها على أكمل وجه. كما يقوم بضمان صيرورة العمل الإداري وإعداد و تحيين قانون الإطار من خلال جرد و إحصاء الموظفين العاملين بجل المؤسسات التابعة للنيابة و دلك من أجل توفير التأطير المناسب و الكافي لهده المؤسسات و التنسيق في عملية إعادة انتشار الموظفين مع المسؤولين  على المكاتب الأخرى.

    كما يقوم مكتب الموارد البشرية بما يلي:

ü     دراسة ملفات متــابعة الدراسة.

ü     دراسة ملفات الانتقالات.

ü     دراسة طلبات الرخص الإدارية.

ü     دراسة طلبات الرخص المرضية.

ü     دراسة طلبات رخص الولادة.

ü     إعداد المذكرات الداخلية الخاصة بالموظفين.

ü     إعلام الموظفين بالقرارات الوزارية المتعلقة بهم.

ü     إعداد بطاقة تقنية لكل موظف.

ü     ترتيب الوثائق الخاصة بالموظفين.

ü     ترتيب الواردات و الصادرات المتعلقة بالقرارات و الدوريات و المذكرات الداخلية  و الخارجية.

ü     إعداد بطائق التنقيط الفردية و التقييم.

 ü      جراءات إدارية بالنسبة للموظفين المخلين بمهامهم الإدارية كالتغيبات المستمرة و غير المبررة و التهاون في أداء الواجبات المنوطة بهم. 

 

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

النشرة البريدية

 

المفكرة

اقتراحات