موقع وزارة الشباب و الرياضة

اللقاء التواصلي السنوي

اللقاء التواصلي السنوي

 

نظمت المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة بشفشاون لقاءا تواصليا في نسخته السادسة تحت شعار " بالإرادة والتضحية... نحقق التنمية " و ذلك يوم الجمعة 20 دجنبر 2019  بمركز الاستقبال شفشاون، بحضور السيد المدير الجهوي لوزارة الثقافة والشباب والرياضة بجهة طنجة - تطوان الحسيمة، حيث شهد هذا اللقاء عرض حصيلة المديرية  لمختلف البرامج والأنشطة برسم سنة 2019 ومن ثم فتح باب النقاش بغية تسطير برنامج عمل لسنة 2020 و لحظات تكريمية  من طرف المدير الإقليمي لثلة من أطر المديرية لما يقدمونه من خدمات جليلة بغية النهوض بقضايا الشباب والرياضة والمرأة والطفولة... وعرفت أطوار هذا اليوم مشاركة متميزة للمتطوعيتين الأمريكيتين عن هيأة السلام الأمريكية، وكذا فقرات موسيقية تنشيطية أثرت البرنامج الاحتفالي لهذا اللقاء التواصلي.

 

 

 

 

 

مهرجان فيلم الطفولة والشباب الدولي في دورته الثامنة بمدينة شفشاون

في أجواء احتفالية انطلقت فعاليات مهرجان فيلم الطفولة والشباب الدولي في نسخته الثامنة، مساء يوم الجمعة 30 غشت 2019، وحضره مجموعة من الممثلين والمسرحيين وكذلك كل المهتمين بالشأن المحلي بمدينة شفشاون.

واعتمد المهرجان في هذه النسخة على استراتيجية تشاركية تمس أكبر عدد من فئات المجتمع من خلال برنامجه الذي ضمن المشاركة العامة وحقق الاستفادة الفنية والتعاليم الأساسية للمجال السمعي البصري.

 

 

وتضمن المهرجان مسابقة رسمية لأفلام مخرجين هواة تدور أحداثها حول موضوع الطفولة أو الشباب، بالإضافة الى ورشات تكوينية لصالح المشاركين وشابات وشباب المدينة المهتمين بالمجال السمعي البصري، وعروض صباحية لأفلام خاصة بالطفولة والشباب وذلك سعيا في بلورة و تكوين الانسان المخرج او الممثل كخليفة لمن هم فوق الخشبة أو وسط الأفلام و المسلسلات المغربية.

فمهرجان فيلم الطفولة والشباب الدولي في هذه الدورة كان حافلا بكل الخصوصيات التي تهم الشباب وتؤطرهم في مسيرتهم العلمية الفنية والأدبية سعيا في تحقيق جيل يفتخر به الوطن.

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات