موقع وزارة الشباب و الرياضة

الذكرى 70 لتأسيس الأندية النسوية فرصة لتحسين المكتسبات ورسم التطلعات بإقليم شيشاوة

بمناسبة مرور ازيد من 70 سنة عن تأسيس الأندية النسوية نظمت المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل بشيشاوة ،حفل تكريم رائدات الأندية النسوية التابعة للمديرية الإقليمية ب وذلك يوم الخميس10 مارس 2022 برواق النادي النسوي آلاء الذي عرف معرض لمنتوجات الاندية من خياطة وفصالة  ملابس صوفية لوحات للطرز اعمال يدوية وتميز هذا الحفل الذي تزامن مع الاحتفال بعيد المراة بحضور رائدات الاندية  النسوية التابعة للمديرية ،السيد المدير الاقليمي  السيدة المسؤولة عن الشؤون الإدارية ، السيد المسؤول عن مكتب الشباب بالمديرية  ،  مديرات الأندية النسوية ، وشخصيات من المصالح الخارجية وهيئات المجتمع المدني ومقاولات نسائية بالاقليم

 

 

 

 

 

 

 

 

عملية سلامة تحط الرحال بشيشاوة وتحديدا بالنادي النسوي سيدي بوزيد

في إطار الإجراءات الإحترازية والوقائية لمكافحة جائحة فيروس كورونا ،تم يوم الإثنين 08 يونيو 2020 توزيع حقائب صحية على رائدات النادي النسوي سيدي بوزيد ، حيث أشرف على هاته العملية السيد المدير الإقليمي لوزارة الثقافة والشباب والرياضة بشيشاوة الطاهر لنصاري والسيدة صباح القباج المسؤولة الإقليمية عن مكتب الشؤون النسوية ورياض الأطفال والسيدة فاطمة المودن المسؤولة عن النادي النسوي سيدي بوزيد وتأتي هاته المبادرة في إطار الإنطلاقة الرسمية للمرحلة السابعة من عملية "سلامة"، تنفيذا لتوصيات منظمة الصحة العالمية وصندوق الأمم المتحدة للاسكان، وقد لقيت هاته البادرة إستحسان وقبول رائدات النادي النسوي سيدي بوزيد جماعة سيدي بوزيد اقليم شيشاوة .

النادي النسوي آلاء التابع للمديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة بشيشاوة يخلد الثامن من مارس بإبداعات متميزة

إبداعات رائدات

استثمرت رائدات النادي النسوي ألاء التابع للمديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة بشيشاوة  الثامن من مارس فرصة لإبراز إبداعاتهن في فن الفصالة والخياطة من خلال رواق لمنتوجاتهن.  فتح شهية الفتاة الشيشاوية لتنظيم عرض أزياء بمختلف ألوانه العصرية والتقليدية بحضور  السلطة المحلية  والمندوب الإقليمي للتعاون الوطني ومدير وكالة الصناعة التقليدية ورئيس النسيج الجمعوي وفعاليات نسوية محلية . استهلت التظاهرة بزيارة الوفد لرواق منتوجات وحضور  عرض أزياء بمختلف الفئات العمرية رجال نساء وأطفال. تحت إشراف السيدة صباح القباج،  رباب اشنتيف ، مريم طوطوش ، نظيرة لخضر في شعبة التجميل والحلاقة.

 

 

 

 

الدورة الصيفية من البرنامج الوطني عطلة للجميع موسم 2019 بإقليم شيشاوة

اطلاق الدورة الصيفية من البرنامج الوطني عطلة للجميع2019  

 بإقليم شيشاوة

تحت شعار * المخيم متعة  وتعلم*  انطلقت الدورة الصيفية من البرنامج الوطني عطلة للجميع موسم 2019  بإقليم شيشاوة ، بتنظيم مخيمين حضريبن بكل من  المركب الاجتماعي لجماعة تمليلت و دار الطالبة بجماعة  ايت هادي ضمن فعاليات المرحلة  الأولى  من 7 يوليوز2019  إلى غاية 17 منه ضمن المرحلة  لفائدة الفئة العمرية 7 الى 15 سنة ،  بحمولة تجاوزت 300 طفل وطفلة . في هذا السياق و من اجل الوقوف على السير العام لهذا البرنامج الحيوي الذي  يحظى كل سنة بالرعاية الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محد السادس نصره الله . قام السيد   بوعبيد الكراب  بزيارة تفقدية للفضاءين المذكورين . حيث اطلعه المدير الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة  على البرنامج البداغوجي  وانشطة اليوم الثالث للمرحلة  وبرنامج التغذية وكذا على الشركاء و المتعاونين من مجلس إقليمي والمجلسين الجماعيين لايت هادي و تمليلت إضافة للجمعية الخيرية الإسلامية ايت هادي وجمعية تمونت للتنمية .

كما أشار  السيد المدير   إلى  عدد المستفيدين المتوقع خلال صيف هذا الموسم سواء بالعمل المباشر من طرف المديرية  أو عبر الجمعيات التربوية  بكل من مخيم هرهورة وتماريس إضافة إلى  المخيم الجماعي بوزنيقة  .

بما يصل إلى 1500 مستفيد مستفيدة .

معرض النادي النسوي آلاء في ختام موسمه التكويني 2018/2019

معرض النادي النسوي آلاء في ختام موسمه التكويني 2019/2018 وحضور بقيمة مضافة لمدير وكالة الصناعة التقليدية بشيشاوة وممثلين عن مندوبية التعاون الوطني .

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات