موقع وزارة الشباب و الرياضة

الدورة الحادية عشرة للجائزة الوطنيّة للإدارة الإلكترونيّة.

تماشيا مع مقتضيات دستور المملكة، ورغبة في المساهمة في المجهودات المبذولة وطنيا لتسهيل ولوج المواطنين إلى المعلومة، عملت وزارة الشباب والرياضة على إحداث موقع إلكتروني خاص بكل مديرية إقليمية على حدة أي ما مجموعه 78 موقعا إلكترونيا وذلك بغية:

§       التواصل أكثر بشأن برامج وأنشطة الوزارة محليا؛

§       التعريف بطريقة متواصلة بكل المستجدات في مجال الرياضة والشباب؛

§       حث الساكنة محليا وجهويا وخاصة فئة الشباب والرياضيين على ولوج المنشآت الرياضية والشبابية المتوفرة والمشاركة في برامجها وأنشطتها.

لذا كونوا في الموعد وساهموا في تعزيز حظوظ هذه البوابات الإلكترونية للظفر بالجائزة الوطنية للإدارة الإلكترونية، من خلال نقر الصورة .

المخيم الحضري بشيشاوة "فضاء للتربية والإبداع "

 

 

المخيم فضاء "للتربية والابداع " هكذا حققت المرحلة الثانية من المخيم الحضري المقام بالمركب المتعدد الوظائف بشيشاوة خلال الفترة الممتدة من 20 يوليوز2017 إلى 29 منه نجاحا كبيرا باعتباره اول مخيم حضري يقام بجماعة شيشاوة  بشراكة مع جمعية افاق شيشاوة والمجلسين الإقليمي والجماعي بشيشاوة  ، حيث استفاد أطفال هذه الجماعة من مخيم تعددت برمجته بين الأنشطة الداخلية " من أناشيد والعاب وورشات وأنشطة رياضية ... " استهدفت تنمية الجوانب المعرفية والنمائية للأطفال في هذه المرحلة كما تمت برمجة أنشطة خارجية شملت العاب كبرى وكرنفال وسباحة وخرجات ...كان ابرزها زيارة للمدار السياحي اسيف المال . حيث الخضرة والماء والطبيعة الخلابة لإقليم شيشاوة تلتها زيارة لسد ابو العباس السبتي حيث اطلع الأطفال على اهمية هذه المنشاة المائية التي سيستفيد منها ساكنة اقليم شيشاوة وكذا اقليم الحوز بحقينة تصل إلى 25 مليون متر مكعبا حيث كانت فرصة سانحة لاكتشاف مصدر الماء الذي ستتزود به الساكنة واضافة للرصيد المعرفي لأطفال شيشاوة  ، هي مبادرة حققت تنويه كبير من طرف أولياء واباء المستفيدين (ات)  الذين ثمنوا مجهوذات كل الأطر التربوية والإدارية الساهرة على نجاح هذه المرحلة من المخيم الحضري خاصة وانه المتنفس الوحيد لطفولة جماعة شيشاوة . فالشكر موصول لكل من ساهم من قريب او بعيد في إنجاح هذه المرحلة التخييمية . 

                                              الخرجة الكبرى للمدار السياحي اسيف المال  

  

حصة التنشيط التربوي اثناء الخرجة الكبرى   

استمتاع اطفال المخيم الحضري بمياه واد اسيف المال  

جولة حول المدار السياحي وسد ابو العباس السبتي  

 

 التنشيط التربوي اثناء انطلاق الخرجة الكبرى

 

جانب من الوجبات المقدمة للأطفال خلال المخيم الحضري بشيشاوة

  

المزيد من المقالات...

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات