موقع وزارة الشباب و الرياضة

تهــــنـــئة

بمناسبة الثقة المولوية السامية التي حظي بها السيد رشيد الطالبي العلمي وتعيينه وزيرا للشباب والرياضة من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، يتقدم السيد المدير الجهوي و أطر و أعوان المديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة الداخلة وادي الذهب بأحر التهاني وأصدق المتنميات إلى السيد الوزير راجين له السداد والتوفيق في مهامه الجديدة.

التوعية الصحية في رمضان الكريم

 

استضاف النادي النسوي أم التونسي بالداخلة يوم الاثنين سادس رمضان 1437 هجرية الدكتور التهامي الوزاني اخصائي في التغدية حيث اسهب في التعريف بالتغذية السليمة والصحية التي يجب تناولها في هذا الشهر الروحاني بامتياز بمناسبة شهر رمضان مع التركيز على الابتعاد وتجنب بعض العادات الغذائية السيئة حيث نصح الدكتور النساء الحاضرات بتجنب اكل المقليات والحلويات والمواد الدسمة لما لها من اضرار وخيمة على جسم الصائم.ففي هذا الشهر الفضيل تتراجع بعض الامراض بسبب اتباع حمية تجعل الجسم يطرد مجموعة من السموم المتراكمة فيه.

 

في الاخير صفق الحضور على الدكتور بحرارة لتجاوبه التلقائي مع رائدات النادي واستفادتهن من موضوع غاية في الاهمية.


 

ولادة بدون مخاطر

نظمت جمعية ياسمين لتنمية وتأهيل الاسرة بشراكة مع المديرية الجهوية للصحة والمديرية الاقليمية للشباب والرياضة ، حملة تحسيسية بعنوان "ولادة بدون مخاطر"   حضرها أطر ورائدات النادي النسوي أم التونسي.

اجمع الاطباء المحاضرون على ضرورة تكاثف الجهود بين الأم والطبيب المختص في الولادة وطاقمه المساعد والأسرة لتأمين ولادة آمنة للأم والمولود.بعدها تطرق الأطباء إلى الولادة العادية والولادة القيصرية مع ابراز ايجابيات وسلبيات بعض المهدئات الألم.
وكان اللقاء متميزا بوفرة المعلومات التي تخص المرأة مما ساعد الرائدات على طرح مجموعة من الأسئلة التي تهمهن في حياتهن الأسرية.

حفظ الاسرار بالنادي النسوي

قامت الاستاذة الفاضلة نعيمة عن المجلس العلمي المحلي بالداخلة بتقديم درس غاية في الاهمية بعنوان " حفظ الاسرار" لدى رائدات النادي النسوي أم التونسي وذلك يوم الجمعة 18 مارس 2016 على الساعة الرابعة زوالا. ويأتي هذا الدرس ضمن سلسلة الدروس التي سيساهم بها المجلس العلمي المحلي بمدينة الداخلة للوعظ والارشاد في مجال الحياة الاجتماعية والدينية.

  أهم النقط التي أثيرت في هذا اللقاء :

تعريف الاسرار

الاسرار الزوجية

الآثار السلبية الناتجة عن افشاء الاسرار

الاسرار الممكن افشاؤها.

بعد الانتهاء من القاء المحاضرة فتح باب النقاش بين النساء اللواتي اقتنعن بما جاء على لسان الاستاذة المحاضرة ثم قمن بتبادل الافكار والمعلومات فيما بينهن.

حفل نسائي متألق

 بمناسبة اليوم العالمي للمرأة نظمت المديرية الاقليمية لوادي الذهب بشراكة مع الجمعية الاقليمية للتعاون التربوي بالداخلة حفلا فنيا تحت شعار " المرأة جوهرة الصحراء" وذلك يوم ثامن مارس 2016 بالنادي النسوي أم التونسي بالداخلة.

  بدأت فقرات الحفل بتلاوة ايات الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني ، بعدها تنوعت الفقرات بلوحات فنية استعراضية عبر فيها المشاركات عن عادات وتقاليد النساء سواء في المناطق الجنوبية او الشمالية من المملكة المغربية كاستعراض لباس العرس الصحراوي والشمالي واقامة حفل الختان .كما قدمت اغاني غاية في الروعة لاطفال وبراعم  صغيرات ينتمون لروض الاطفال التابع للنادي النسوي.


  وما ميز هذا الحفل تكريم السيدة يامنة تاهتاه الاطار المساعدة بالنادي النسوي عرفانا وشكرا لها على مجهوداتها الجبارة وتفانيها في العمل مع رائدات النادي من طرف المدير الاقليمي.كما قام كذلك بتقديم هدية الى ابنة المرحوم مصطفى ارسون الاطار الرياضي كان يعمل بالداخلة تكريما لروحه العطرة.


    وفي اجواء الفرحة والسعادة وزغاريد النساء والتصفيق الحار قام السيد المدير بتسليم خريجات النادي النسوي دبلومات التخرج في تخصصات مختلفة.

   استمتع الحضور النسوي بكل فقرات الحفل الفني وتفاعل معها لأزيد من ثلاث ساعات .

 

 

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات