موقع وزارة الشباب و الرياضة

ملتقى الشباب العربي يحط الرحال بمدينة الداخلة

هبة بريس من الداخلة

انطلقت اليوم فعاليات ملتقى الرباط عاصمة الشباب العربي بقصر المؤتمرات بمدينة الداخلة تحث شعار : "من أجل شباب متعايش و مبدع"، بحضور شخصيات رسمية و الوفود المشاركة من مختلف اقطار العالم العربي.

        المتلقى المنظم من طرف وزارة الشباب و الرياضة و جامعة العربية تحث الرعاية السامية للملك محمد السادس، سيستمر لغاية يوم السبت المقبل، و سيعرف عدة انشطة و محاضرات تتناول مفهوم التنمية المستدامة بعيون الشباب العربي و ورشات تكوينية و زيارات ميدانية للتعرف على مبادرات متميزة بمدينة الداخلة.

        و يهدف الملتقى، لجذب الشباب الفاعل في منظمات المجتمع المدني نحو التركيز على قضايا التنمية المستدامة و اعطائهم مهارات جديدة و إبداعية في العمل بالتنمية المستدامة.

        وفي تصريح للكاتب العام لوزارة الشباب و الرياضة عبد اللطيف ايت العميري لموقع " هبة بريس "، أكد أن هذا الملتقى يسعى ابراز الدور المهم الذي يلعبه الشباب في مجال التنمية المستدامة، مشيرا الى أن هذا الحدث الدولي يؤكد مكانة المفرب اقليميا وعالميا، ويبرز امكانيتها تنظيم تظاهرات وازنة بشكل ناجح.

        و في نفس السياق، عبر مجموعة من الشباب العربي لهبة بريس عن سعادة مشاركتهم في هذا الملتقى و انهدهاشهم بجمالية الصحراء المغربية، التي عرفت تنمية و ازدهار في سنوات الأخيرة.

 

        هذا ويذكر ان "ملتقى الرباط عاصمة الشباب العربي " جاب ربوع المملكة المغربية، هادفا لبلورة السبل الكفيلة بالنهوض بالتنمية المستدامة على مستوى الدول العربية.

 

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات