موقع وزارة الشباب و الرياضة

" جوهرة الصحراء" تشهد طفرة في إنشاء مرافق رياضية حديثة

 

 الأحد 06 غشت 2017 - 03:30

مبارك أوبرد من الداخلة 

تعرف مدينة الداخلة طفرة نوعية في مجال البنيات الرياضية، سواء منها تلك التي أنجزت أو التي في طور الإنجاز؛ وذلك راجع إلى التحولات الكبيرة التي تشهدها المدينة، على المستويات الاقتصادية والاجتماعية والسياحية والرياضية.


الحبيب الحتحات، المدير الجهوي للشباب والرياضة بجهة الداخلة وادي الذهب، قال إن هذه الأخيرة ركزت جهودها، بتعاون مع مختلف الشركاء، على تنويع العرض الرياضي من خلال تعزيز وإحداث البنيات التحتية الرياضية بالجهة، والنهوض بالرياضات الجماهيرية وتهيئة وإحداث نوادي الشباب، حيث مكنت هذه الإستراتيجية من تعزيز التجهيزات الأساسية الرياضية، خلال الخمس السنوات الأخيرة، عبر إنجاز وإحداث مجموعة من الفضاءات المخصصة لهواة الرياضة بمختلف أنواعها، حيث رأت النور مجموعة من المرافق الرياضية بالجهة.

 

 وأشار الحتحات إلى أن الجهة تتوفر حاليا مركزين سوسيو رياضيين و06 ملاعب للقرب بالعشب و11 ملعب للقرب بالداخلة وملعب واحد للقرب بأوسرد وملعب لكرة القدم بالداخلة وملعبين بأوسرد وحلبة ألعاب القوى ومسبح مغطى و4 دور الشباب ونادي نسوي واحد ومركز واحد للاستقبال وروضين للأطفال ومركز للتخييم بتاورطة وبنيات أخرى في طور الإنجاز كملعب لكرة القدم بحي السلام وملعب لكرة المضرب ملحق القاعة المغطاة، وملعب القرب متعدد الاختصاصات بتاورطة.

 

وشدد المدير الجهوي للشباب والرياضة بجهة الداخلة وادي الذهب على أهمية ملاعب القرب التي تتوزع على مختلف أحياء المدينة، في تأطير واستقطاب الجمعيات المحلية والشباب، مشيرا إلى أن هناك ملاعب للقرب سترى النور قريبا بالمدينة بهدف تعزيز ودعم البنيات التحتية الرياضية.

 

وأشار أحمد السوماري، مدير دار الشباب بحي السلام بالداخلة، إلى أنه الداخلة عرفت، خلال الخمس سنوات الماضية، طفرة نوعية في مجال البنيات الرياضية؛ وذلك راجع إلى التحولات الكبيرة التي تشهدها مدينة الداخلة على المستويات الاقتصادية والاجتماعية والسياحية والرياضية.

 

 

ونظرا لمناخها المعتدل وتوفرها على حوالي 767 كلم من الساحل، يقول السوماري، فإنها تستهوي محترفي وهواة رياضات التزحلق من مختلف جهات العالم، لا سيما ركوب الأمواج والألواح الشراعية والكيت سورف، وتحتضن المدينة كل سنة المرحلة الأولى من بطولة العالم في رياضة الكيت سورف.

 

من جهته، أكد بن العراكة بوعلام، الكاتب العام للجمعية الأمل الداخلة لكرة اليد، أن من بين البنيات التحتية التي تعد مصدر اعتزاز رياضيي المدينة القاعة متعددة التخصصات، وهي المنشأة التي أنجزت وفق معايير معتمدة في هذا المجال، وتشكل واحدة من أجمل القاعات الموجودة بالجهة.

 

 

وأضاف بوعلام أن الداخلة تتوفر على أندية تمارس على مستوى البطولة الوطنية، في كل من كرة القدم وكرة اليد وكرة الطائرة بالإضافة إلى رياضة فنون الحرب، وأن فكرة إنشاء ملعب كبير لكرة القدم بمواصفات عالمية أصبحت تفرض نفسها بإلحاح، خصوصا أن الرياضة صارت اليوم قطاعا منتجا واستهلاكيا ومدرا لفرص الشغل.

 

 

السيد الكاتب العام يعطي انطلاق الدور الثاني للبرنامج الوطني أبطال الحي النسخة الثالثة بالقاعة المغطاة للرياضات بالداخلة

 قام السيد الكاتب العام لوزارة الشباب والرياضة  مرفوقا بالسيد مدير التعاون والتواصل والدراسات القانونية  زوال يوم 03 ماي 2017 بإعطاء افتتاح الدور الثاني من البرنامج الوطني أبطال الحي النسخة الثالثة بالقاعة المغطاة للرياضات بالداخلة حيث قام بزيارة لمختلف الفضاءات االرياضية المجاورة للقاعة كما قدمت له شروحات و معطيات تقنية لمختلف الأنشطة التي تنظم بالقاعة .

المزيد من المقالات...

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات