موقع وزارة الشباب و الرياضة

نساء العالم يَجْتمعن في السباق التضامني 'الصحراوية' في الداخلة

تحتضن جهة الداخلة-وادي الذهب الدورة الثانية للمسابقة النسوية والتضامنية "الصحراوية"، وذلك في الفترة الممتدة بين 19 و26 من أبريل الجاري، في إطار تعزيز مكانة المرأة في الرياضة على الصعيد الوطني والدولي، كما تهدف التظاهرة إلى تثمين والتعريف بالثروات الطبيعية، الثقافية واللامادية للجهة.

وستعرف مسابقة "الصحراوية" في دورتها الثانية والمنظمة تحت شعار "سباق تضامني نسوي" مشاركة أزيد من 100 امرأة من جنسيات متعددة يمثلن أزيد من 50 جمعية تعمل للنهوض بوضعية وحقوق المرأة، بالإضافة إلى حضور ملكة جمال فنلندا سارة شفاك، المغربية الأصل، ومشاركة الفنانة الفرنسية دييس، الأخيرة التي عبرت عن سعادتها بالمشاركة في "الصحراوية"، وكتبت عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك".. "فخورة للمشاركة في لحاق الصحراوية. الحياة عبارة عن تبادل وتلاقي، وأعتقد أنه يجب التسلح بالكثير من الحب للتعايش في هذا العالم متعطشة للحضور"

وسيوفر هذا الحدث برنامجا حافلا على مدى ستة أيام، بين رمال الصحراء ومياه شواطئ وادي الذهب، ستتخلله عدة أنشطة متنوعة بالإضافة إلى مجموعة من الرياضات، كالجري وركوب الدراجات والبياتلون وركوب الزوارق.

وأكدت خديجة سنسر، المسؤولة الإعلامية عن التظاهرة، أن الهدف من التظاهرة الرياضية هو استثمار عائدات سومة المشاركة، من أجل دعم بعض الجمعيات النسائية عبر مساعدات مالية.

وستتكلف أزيد من 20 قناة أجنبية بالتغطية الإعلامية للنسخة الثانية من "الصحراوية"، منها خمس قنوات فرنسية التي ستشارك من خلال أطقمها في اللحاق، وتجسيدا لثقتهما ودعمهما لهذه التظاهرة العالمية، ستسجل أيقونتا "الصحراوية" حضورهما برسم الدورة الثانية، ويتعلق الأمر بنزهة بيدوان، بطلة العالم ثلاث مرات للعدو، ورئيسة جمعية "المرأة، إنجازات وقيم" وكذا الجامعة المغربية "الرياضة للجميع"، والتي كانت قد شاركت فعليا كذلك في الدورة الأولى للتظاهرة، إلى جانب عائشة الشنا، رئيسة جمعية التضامن النسوي، والتي تشتغل منذ أزيد من 30 سنة لمساعدة وإدماج الأمهات العازبات.

عن هسبورت

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات