موقع وزارة الشباب و الرياضة

المخيم الحضري فضاء للتربية والابداع 2017

 

في خضم التهييء لتنظيم المخيم الحضري بالجديدة لهدا الموسم 2017، والذي ينظم تحت شعار "المخيم فضاء للتربية والإبداع"، انعقد اليوم، 24 ماي 2017، تحت اشراف السيد المدير الاقليمي، بمقر المديرية الإقليمية اجتماع تنسيقي تشاوري بين الجمعية الإقليمية للمخيمات الحضرية بالجديدة، الجمعية الثقافية الأمريكية بالمغرب، جمعية نادي الدفاع الحسني الجديدي للرياضات البحرية والبيئة بالجديدة، جمعية الغطس بالجديدة بالاضافة الى الجمعية الاقليمية لفرق الاحياء بالجديدة.

a 1.jpga 2.jpg

خلال هدا اللقاء تناول الأطراف الكيفية التي يمكن عن طريقها المساهمة في التأطير التربوي والرياضي لهدا المخيم، كما تم التوافق على عقد اتفاق شراكة لتحديد مساهمة كل طرف من الأطراف المشاركة في إنجاح فعاليات المخيم.

  وسيعرف برنامج المخيم عدة محاور تتعلق باستفادة الأطفال المستفيدين من ورشات في الفنون التعبيرية، الرسم، المسرح، الموسيقى و التنشيط الرياضي الذي يشمل السباحة، ركوب الموج، الشراع، كرة القدم الشاطئية .. بما يرفع من جودة المخيم الحضري.

وبعد اختتام اللقاء تم القيام بزيارة ميدانية الى كل من فضاء دار الشباب البريجة و مقر جمعية نادي الدفاع الحسني الجديدي للرياضات البحرية والبيئة بالجديدة.

 

a 3.jpga 4.jpg

a 6.jpga 5.jpga 7.jpg

وفي يوم 29 ماي 2017 عقد بمقر المركز اللغوي الأمريكي بالجديدة اجتماع رؤساء الجمعيات المتعاقدة، بحضور ممثلي المديرية الاقليمية للشباب والرياضة، تدارسوا من خلاله مساهمة كل طرف على حدة والبرامج التي ستسطر خلال مرحلة التخييم.

 

A 5.jpgA 1.jpgA 2.jpgA 3.jpgA 4.jpg

مراكش تحتضن الدورة الثالثة للمكلفين بالمواقع الالكترونية

 

 نظمت مديرية التعاون والتواصل والدراسات القانونية لوزارة الشباب والرياضة دورة تكوينية، مابين 27 و 31 مارس 2017 بمركز الاستقبال الحارثي بمراكش، في موضوع "التواصل والتقنيات السمعية البصرية" .

 

استفاد من هذه الدورة الأطر المكلفة بالتواصل ونقط الارتكاز بالمديريات الجهوية والإقليمية التالية : الجديدة، قلعة السراغنة، تارودانت، سيدي بنور، الفقيه بن صالح، أسفي، الرحامنة، طرفاية، كلميم، الحوز، مراكش، اليوسفية، البيضاء أنفا، عين الشق الحي الحسني، ابن مسيك سيدي عثمان والفداء مرس السلطان.

 

المشاركون في الدورة

 وتضمن البرنامج التكويني للدورة محورين أساسيين. تمحور الاول حول هندسة الصوت والصورة من تأطير الاستاذ مصطفى قاسمي فيما خصص المحور الثاني لتقنيات التحرير الصحفي من تأطير الاستاذ جواد مفتي زاده.

                     

                                    الاستاذ مصصفى قاسمي                                               الاستاذ جواد مفتي زاده

 

وقد عبر جل المشاركين عن ارتياحهم لمضامين التكوين التي استجابت لاحتياجاتهم الآنية سواء في مجال التوضيب أو التحرير الصحفي. كما عبروا عن حاجتهم للمزيد من الدورات في هذا المجال خاصة ما يتعلق بالأنواع الصحفية.

 

ويأتي هذا النشاط في إطار سلسلة من الدورات التكوينية المسطرة من طرف المديرية لفائدة أطرها من أجل استمرار دعمهم وتقوية قدراتهم المهنية والمعرفية.

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات