موقع وزارة الشباب و الرياضة

حمياية الطفولة

 

 مكتب حماية الطفولة

 يعتبر مكتب حماية الطفولة من المكاتب التي تحظى بأهمية بالغـة بالنيابة الإقليمية  لما تشهده المنطقة من تغيرات اجتماعية وانزلاقات خطيرة وجب تتبعهـا تربويـا و نفسيا واجتماعيا، و ذلك بتنسيق مع السلطات القضائية بالاقليم . وتتوفر نيابة اقليم الرشيدية على مندوب الحرية الذي يشرف على هذا المكتب سواء تعلق الامر بالإشراف او التتبع التربوي والنفسي للأحداث الجانحين، و كذا مراقبة ظروفهم الاجتماعية و العائلية التي يعيشون فيها، بالإضافة إلى مراقبة حالتهم الصحية وأنشطتهم وعلاقاتهم مع محيطهم الاجتماعي .

يقوم مندوب الحرية المحروسة  بانجاز تقارير دورية يبعث بها  الى السلطات القضائية و تقارير شهرية للإدارة المركزية وحضور جلسات المحكمة الابتدائية ومحكمة الاستئناف والتنسيق مع مندوبين متطوعين يتواجدون في كل دوائر الإقليم تكون مهمتهم ، العمل الدائم لأجل تقويم سلوك الحدث من خلال إدماجه في المؤسسات التربوية والجمعيات ذات الأنشطة المختلفة لأجل ملأ أوقات فراغه وإنقاذه من التشرد والضياع.

وتتنوع حالات التتبع التي يباشرها مندوب الحرية المحروسة على الاحداث من عنف و اغتصاب ، سرقة موصوفة و استهلاك المخدرات  وغيرها من الجنح الاخرى  التي بدت تظهر من حين لاخر تتداخل فيها المسببات و تتعدد من حالة الى اخرى  .    

                                                           مندوب الحرية المحروسة : مولاي اسماعيل الدريسي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

.

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات