موقع وزارة الشباب و الرياضة

انشطة متميزة لمركز التاهيل المهني الواد لحمر

انشطة متميزة لمركز التاهيل المهني الواد لحمر

تنفيذا لسياسة وزارة الشباب والرياضة الرامية الى النهوض بوضعية المرأة اجتماعيا، ثقافيا واقتصاديا.
وفي اطار انفتاح المؤسسة على محيطها الخارجي ، نظمت ادارة مركز التأهيل المهني الواد الاحمر ، والنادي النسوي المطار ، وبتنسيق مع المنشطة التربوية خديجة ايت لحسن مجموعة من الانشطة هدفها تمكين المرأة وتشجيعها على خلق مشاريع مدرة للدخل، التعاونيات كنموذج.
وقد استفادت رائدات المؤسستين يوم الاربعاء12 ابريل 2017، من محاضرة القاها اطار بمجمع الصناعة التقليدية المكلف بالتعاونيات ، تمحورت حول : التعريف بالتعاونيات ، الاجراءات الادارية والقانونية والمالية الواجب اتباعها في هذا المجال

وفي نفس الاطار وبتنسيق مع المنشطة التربوية خديجة ايت لحسن، وللوقوف على واقع تعاونية ناجحة بالمنطقة، نظمت زيارة ميدانية للمستفيدات يوم الثلاثاء 18 ابريل 2017 لتعاونية الحايك المدغري. بحضور المسؤولة الاقليمية للشؤون النسوية فتيحة خليدي. وخلال الزيارة قامت رئيسة التعاونية بتقديم الشروحات والإجابات عن اسئلة المتدربات بعد اعطاء نبذة عن التعاونية واهدافها بدءا من الفكرة الى التأسيس، ثم مراحل العمل والتسويق، واهم النتائج التي حققتها. تلتها جولة بمرافق التعاونية.

 

دورة تكوينية لموظفي المديرية الاقليمية بالرشيدية

دورة تكوينية لموظفي المديرية الاقليمية بالرشيدية

انطلقت اليوم 23 مارس 2017 على الساعة الثالثة زوالا بالمركب السوسيورياضي للقرب 3 مارس الدورة التكوينية التي تنظمها المديرية الجهوية لوزارة الشباب و الرياضة درعة تافيلالت لفائدة موظفي المديرية الاقليمية بالرشيدية حسب البرنامج رفقته.


 

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات