موقع وزارة الشباب و الرياضة

الأيام التواصلية ضد وباء كورونا

فــاس: المديرية الجهوية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة – قطاع الشباب والرياضة بجهة فاس مكناس، تنظم الأيام التواصلية لمحاربة جائحة كورونا. من 09 إلى 13 نونبر 2020.

  اليوم الأول :

 

تنفيذًا للتوجيهات المولوية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وتماشيا مع خطة العمل التي وضعتها وزارة الثقافة والشباب والرياضة قطاع الشباب والرياضة، بعد فترة الحجر الصحي، والتي تتضمن كل ما يلزم من تدابير وقرارات وإجراءات للتصدي لتداعيات وباء كورونا لفائدة الشباب ودعم إدماجهم والاستجابة لحاجياتهم، ومنذ بداية الجائحة، انخرطت المديرية الجهوية لقطاع الشباب والرياضة بجهة فاس مكناس في هذه الدينامية الاجتماعية، لتقديم خدمات تربوية وتكوينية وتحسيسية تروم تدعيم الوقاية والحماية والصحة الجسدية والنفسية لليافعين والشباب، وذلك بدعم متواصل من ولاية جهة فاس مكناس -عمالة فاس - والسلطات المحلية والمصالح الصحية وفعاليات المجتمع المدني.

 

وفي هذا السياق، تنظم المديرية الجهوية لقطاع الشباب والرياضة بجهة فاس مكناس، خلال الفترة الممتدة ما بين 09 و13 نونبر 2020، الأيام التحسيسية والتواصلية تحت شعار "لنستمر جميعا في تحدي وباء كورونا" نبقاو_على_بال، بمختلف مقاطعات مدينة فاس، بتنسيق مع ولاية جهة فاس مكناس -عمالة فاس- والمصالح والأطر الصحية، وبشراكة مع المركز الجهوي لتحاقن الدم والجمعيات التربوية والرياضية والعصب الرياضة وفعاليات المجتمع المدني، وبحضور ومشاركة أبطال رياضيين وفنانين وإعلاميين أبناء حاضرة فاس.

 

وتهدف المديرية الجهوية لقطاع الشباب والرياضة بجهة فاس مكناس، من وراء تنظيم هذه الأيام التحسيسية والتواصلية تحقيق الاستمرارية لبرامجها الموجهة لتمكين الشباب واليافعين لمواجهة الآثار النفسية والاجتماعية التي قد يسببها الوباء لهذه الفئة العمرية، والتي تعد من أولويات برامج المديرية في هذه الظرفية.

 

يتضمن برنامج الأيام التحسيسية والتواصلية تحت شعار "لنستمر جميعا في تحدي وباء كورونا" نبقاو_على_بال عدة محاور موجهة للشباب واليافعين، ذكورا وإناثا، سواء بالمؤسسات المفتوحة أو بالفضاءات العامة، وهي كالتالي:

 

·       حملة للتبرع بالدم لمدة يومين بشراكة مع المركز الجهوي لتحاقن الدم

 

·       لقاءات تواصلية مع رائدات مؤسسات الشؤون النسوية ورياض الأطفال بشراكة مع أطر صحية وفعاليات مدنية

 

·       إنتاج وتوزيع دليل صحتي أولا

 

·       أنشطة تربوية وتحسيسية لفائدة نزلاء مراكز حماية الطفولة والمحالين على نظام الحرية المحروسة بشراكة مع جمعيات تربوية وفعاليات صحية وثقافية

 

·       حملات تحسيسية بالقاعات والأندية الرياضية الخاصة بشراكة مع العصب الرياضية المحلية

 

·       ندوات عن بعد بمشاركة فعاليات أكاديمية وجمعوية

 

·       لقاءات تواصلية مع الفاعلين الجمعويين والرياضيين

 

·       وصلات تحسيسية لأطر طبية وصيدلية

 

·       حملات تحسيسية بعدة نقط بمدينة فاس لفائدة عموم المواطنين بشراكة مع الجمعيات التربوية النشيطة بمؤسسات الشباب والسلطات المحلية والمصالح الصحية

 

·       مسابقات تربوية وفنية للشباب واليافعين

 

هذه الأيام التحسيسية، تعرف مشاركة 80 إطارا من أطر المديرية الجهوية لقطاع الشباب والرياضة بجهة فاس مكناس و 60 متطوعا بالإضافة لعدد مهم من الأطر الصحية والفعاليات الثقافية والرياضيةموزعين على مختلف الأنشطة والبرامج المقررة، أخذا بعين الاعتبار الظروف التي يفرضها تفشي الوباء والتي تلزم المديرية باتخاذ كل الإجراءات الاحترازية اللازمة.

 

في إطار السعي الجاد إلى المساهمة الفعلية في التصدي لتداعيات كوفيد 19، لا يسعنا كفريق عمل المديرية الجهوية لقطاع الشباب والرياضة بجهة فاس مكناس إلا أن نتقدم بالشكر الجزيل لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله على العناية والعطف اللذان يوليهما جلالته لرعاياه الأوفياء كما نتقدم بالشكر والتقدير للسيد سعيد زنيبر والي جهة فاس مكناس عامل عمالة فاس والمصالح التابعة له على الدعم اللامشروط لمختلف المبادرات التي نقوم بها، وكذا لمختلف السلطات الأمنية من شرطة ودرك وقوات مساعدة ووقاية مدنية والذين، بمعية المصالح الصحية والتمريضية، يرابطون بكل تفان في الخط الأول لمواجهة الجائحة. ونغتنم هذه المناسبة للإشادة بالدور المحوري لرجال ونساء مختلف المنابر الإعلامية ومساهمتهم في التوعية والتحسيس بالوباء وأخطاره وطرق الوقاية منه. كما لا يفوتنا التنويه بالفعاليات الثقافية والفنية والرياضية التي نجدها دائما بجانبنا للعمل سويا لفائدة عموم المواطنين وخصوصا الشباب واليافعين. و لا ننسى أن نشيد بالاستجابة المسؤولة للمواطنين المخلصين للمملكة على تطبيقهم لتعليمات الحجر الصحي حفاظا على سلامتهم من خطر الإصابة بالفيروس الفتاك.

 

وفقنا الله وإياكم لما فيه صلاح هذا الوطن، ومزيدا من الالتزام بتعليمات السلطات واحترام القانون تحت شعار ” نبقاو_على_بال.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تغطية قناة  2M للأيام التواصلية

https://www.facebook.com/162115554226086/posts/1085497838554515/?vh=e&d=n

 

اليـوم الثـانـي :

خلال اليوم الثاني للأيام التواصلية والتحسيسية التي تنظمها المديرية الجهوية فاس مكناس، عرفت كافة مؤسسات الشؤون النسوية تنظيم العديد من البرامج والعروض الهادفة لتمكين رائدات المؤسسات من سبل الوقاية وطرق التعامل مع جائحة كورونا، وذلك بشراكة مع أطر صحية (فضاء الشباب التابع لقطاع الصحة) ومجموعة من الفعاليات التربوية. كما شملت هذه البرامج مسابقات إبداعية وعروض مسرحية وورشات تفاعلية وأنشطة ثقافية حول محاربة كوفيد 19، شاركت رائدات وأطر المؤسسات النسوية في إبداعها.

 

 

 

http://horiapress.com/news13369.html

 

اليـوم الثـالـث :

 تميز اليوم الثالث من الأيام التواصلية والتحسيسية التي تنظمها المديرية الجهوية فاس مكناس بانطلاق حملة للتبرع بالدم تستمر ليومين بشراكة مع المركز الجهوي لتحاقن الدم بمقر المديرية. هذه الحملة لاقت تجاوب منقطع النظير من قبل متبرعين من مختلف الأعمار يتقدمهم أطر المديرية والجمعيات التربوية والرياضية وفعاليات ثقافية رياضية والمجتمع المدني من بينهم البطل العالمي والأولمبي في ألعاب القوى رشيد البصير.

المدير الجهوي السيد عبد القادر الزوين يتقدم المساهمين في التبرع بالدم بمدخل المديرية الجهوية لقطاع الشباب والرياضة فاس مكناس..

البطل العالمي  في ألعاب القوى رشيد البصير يساهم في حملة التبرع بالدم التي تنظمها المديرية الجهوية لقطاع الشباب والرياضة بفاس

 

 

 

 

عرفت الأيام التواصلية لمحاربة جائحة كورونا تغطية إعلامية مكثفة

 

 

 

 

جانب من فعاليات المجتمع المدني والجمعيات الرياضية المساهمة في حملة التبرع بالدم في إطار الأيام التواصلية لمحاربة جائحة كورونا المنظمة من طرف المديرية الجهوية لقطاع الشباب والرياضة فاس مكناس.

 

 انخرطت مراكز حماية الطفولة بفاس في الأيام التحسيسية والتواصلية التي تنظمها المديرية الجهوية وذلك بتنظيم عروض تحسيسية وورشات فنية وأنشطة ترفيهية لفائدة نزلائها. هذه الأنشطة تمت بشراكة مع مجموعة من الأطر الصحية وطلبة من كلية الطب وكذا جمعية خبراء متطوعون من أجل التنمية وجمعية العمل الاستعجالي وبمساهمة جمعية نجوم فاس وجمعية أصدقاء ايتام فاس و المركز الثقافي نجوم المدينة وبحضور فعاليات من المجتمع المدني.

 

 

 

 

 

 

واحتضن مقر المديرية الجهوية لقاء تواصليا مع رؤساء العصب الرياضية في إطار فعاليات الأيام التواصلية والتحسيسية، حول موضوع: "التدابير والإجراءات الاحترازية خلال الأنشطة التدريبية". هذا اللقاء كان مناسبة لتذكير وحث العصب الرياضية بالجهة لمواصلة المجهودات المبذولة -بالتنسيق مع المديرية- لتحسيس القاعات والأندية الرياضية بضرورة اليقظة في التعامل مع الأنشطة التدريبية في ظل جائحة كوفيد 19.


 

اليـوم الرابــع :

بتنسيق مع السلطات المحلية وبشراكة مع مجالس دور الشباب والجمعيات التربوية وفعاليات المجتمع المدني، تواصلت فعاليات الأيام التحسيسية والتواصلية التي تنظمها المديرية الجهوية تحت شعار: "لنستمر جميعا في تحدي وباء كورونا" حيث شهدت مختلف المقاطعات بفاس حملات تحسيسية لعموم المواطنين كانت مناسبة لتذكير المواطنين بالاحتياطات الاحترازية الضرورية للحد من انتشار وباء كوفيد 19.

 اليوم الرابع لفعاليات الأيام التحسيسية والتواصلية التي تنظمها المديرية الجهوية تحت شعار: لنستمر جميعا في تحدي وباء كورونا ما بين 09 و 13 نونبر 2020 شهد حصص تحسيسية بالقاعات الرياضية الخاصة لحثها على الاستمرار في اتخاذ كافة الاحتياطات الاحترازية الضرورية للأنشطة التدريبية وفق التوجيهات والإرشادات الأساسية والإجراءات الوقائية التي أعدها قطاع الشباب والرياضة بما يضمن سلامة وصحة المرتفقين والمستخدمين.

 

 

 

 

 

 

 

اليوم الخامس :

آخر محطة من الحملة التواصلية والتحسيسية التي نظمتها المديرية الجهوية لقطاع الشباب والرياضة ما بين 09 و 13 نونبر 2020 تميزت باستقبال السيد عبد القادر الزوين المدير الجهوي لثلة من الأبطال الرياضيين الدوليين: سفيان البقالي، ورشيد البصير، وإبراهيم الحلافي،وعبد الرحيم بورمضان والمدرب الوطني كريم التلمساني . وقد كان هذا اللقاء مناسبة لتكريمهم على مجهوداتهم الجبارة لرفع العلم الوطني عاليا في مناسبات عديدة وتشريف المملكة المغربية في مختلف المحافل الدولية ولدعمهم للحملة التحسيسية . بعد ذلك انطلقت من مقر المديرية حملة تحسيسية، بمشاركة أبطالنا الدوليين، عبر شارع الحسن الثاني مرورًا بساحة فلورنسا وشارع لالة مريم وشارع القدس وصولًا إلى مجمع الشباب القدس حيث نظم اللقاء الختامي للحملة التحسيسية.

 

 

أسدل الستار يوم الجمعة 13 نونبر 2020 بمركب الشباب القدس على الحملة التواصلية والتحسيسية التي نظمتها المديرية الجهوية لقطاع الشباب والرياضة ما بين 09 و 13 نونبر 2020 تحت شعار: لنستمر جميعاً في تحدي وباء كورونا وذلك بحضور أبطال رياضيين وفنانين و فعاليات المجتمع المدني وثلة من الإعلاميين شاركوا مع أطر المديرية لحضة تكريم واعتراف بالمجهودات المبذولة طيلة الأسبوع للتحسيس والتوعية لمجابهة وباء كوفيد 19 فتحية للجميع وموعدنا في اللاحق من البرامج.

 

 

لقاء تواصلي لمديري قطاع الشباب والرياضة بجهة فاس مكناس

 

 عقد  السيد عبد القادر الزوين المدير الجهوي لقطاع الشباب والرياضة بدار الشباب عبد الكريم الخطابي بمكناس يوم الثلاثاء 21 يوليوز 2020، اجتماعا تواصليا مع السيدة والسادة المديرين الإقليميين لقطاع الشباب والرياضة بجهة فاس مكناس تمحور حول التعليمات الجديدة للسيد وزير الثقافة والشباب والرياضة والسيدة الكاتبة العامة بخصوص تفعيل الجهوية بشقيها الإداري والمالي.

 

المزيد من المقالات...

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات