موقع وزارة الشباب و الرياضة

جهة فاس مكناس تنظم اليوم الدراسي الأول حول الرياضة

فاس - فندق ماريوت.

نظمت جهة فاس مكناس بشراكة مع المديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة، يوم الأربعاء 28 مارس 2018 بفندق ماريوت بفاس، اليوم الدراسي الأول حول الرياضة تحت شعار "الرياضة رافعة أساسية للتنمية الجهوية" من تأطير نخبة من الفاعلين بجهة فاس مكناس وأطر قطاع الشباب والرياضة بالمديرية الجهوية بفاس، وبمشاركة كافة المهتمين والفاعلين في المجال الرياضي.

 كلمة السيد وزير الشباب والرياضة السيد راشيد الطالبي العلمي، حيث أكد على ضرورة الرفع من مستوى الرياضة بالمملكة عموما وبالجهة خصوصا، وذلك كونها لا ترقى حاليا إلى المستوى المطلوب.

ترأس هذا اليوم الدراسي السيد رشيد الطالبي العلمي وزير الشباب والرياضة، والسيد امحند العنصر رئيس مجلس جهة فاس مكناس والسيد سعيد زنيبر والي جهة فاس مكناس، وقد شارك في هذا اليوم الدراسي نخبة من الأبطال الدوليين السابقين في شتى الرياضات، ورؤساء العصب الرياضية ورؤساء بعض الجامعات بالإضافة إلى كافة المنخرطين والمهتمين والفاعلين الرياضيين بالجهة، هذا إلى جانب السيد عمدة مدينة فاس والسيد عمدة مدينة مكناس والمديرين الإقليميين لوزارة الشباب والرياضة بالجهة ورؤساء المصالح الخارجية  والسلطات المحلية والمنتخبين والأطر الفاعلة في المجال الرياضي.

جانب من مقالات الصحف حول اليوم الدراسي قبل انطلاق فعالياته.

عملية التهييء وتقسيم الأدوار من أجل إنجاح فعاليات اليوم الدراسي بمشاركة أطر جهة فاس مكناس وأطر المديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة بفاس.

كلمة السيد بنعيسى البوجنوني، المدير الجهوي لوزارة الشباب والرياضة بجهة فاس مكناس، الذي أعطى تحليلا للرياضة بالجهة مشفعا بالأرقام والإحصائيات، مقترحا خارطة طريق للعمل، معتمدا على تجارب محلية وأخرى خارجية آخذا بعين الاعتبار الإمكانيات والموارد المتوفرة.

 

جانب من إحدى ورشات اليوم الدراسي التي ترأسها كل من السيدين عبد الله بوانو عمدة مدينة مكناس ومحمد أوزين الوزير السابق للشباب والرياضة ونائب رئيس جهة فاس مكناس.

السيد وزير الشباب والرياضة في حوار مع القنوات التلفزية حول واقع الرياضة بالمغرب وآفاق التعاون في هذا المجال مع المنتخبين في ظل الجهوية من خلال الانتظارات المرجوة من هذا اليوم الدراسي المنظم بجهة فاس مكناس.

بنعيسى البوجنوني المدير الجهوي لوزارة الشباب والرياضة بجهة فاس مكناس في حوار مع قناة التلفزة المغربية حول واقع الرياضة بجهة فاس مكناس والآفاق المرجوة من هذا اليوم الدراسي الذي تفاعل معه كافة المتدخلين والمهتمين بالشأن الرياضي على الصعيد الجهوي والوطني.

السيدة والسادة المديرون الإقليميون لوزارة الشباب والرياضة بجهة فاس مكناس، والذين ساهموا بفعالية في إنجاح هذا اليوم الدراسي.

 

 

جانب من الحضور المكثف لليوم الدراسي

 

 

 صورة تذكارية للسيد الوزير والسيد رئيس الجهة والسيد عمدة مدينة فاس والسيد المدير الجهوي مؤثثة بأبطال مغاربة عالميين في مجال ألعاب القوى.

اللحظات الأخيرة في مجال إعداد التقارير والتوصيات والاقتراحات الخاصة باليوم الدراسي.

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات