موقع وزارة الشباب و الرياضة

حملة تحسيسية تحت شعار "الالتزام، النظافة، التباعد و الكمامة، مسؤولية وطنية وأخلاقية

 

تنزيلا لتوجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده وفي إطار الحملة الوطنية للتوعية والتحسيس من مخاطر كوفيد 19 التي تقودها مختلف القطاعات وفعاليات المجتمع المدني في مختلف ربوع المملكة ؛ 

نظمت المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة ببوعرفة – فجيج، يومي السبت والأحد 10 – 11 أكتوبر الجاري، حملة تذكيرية تحسسية وتواصلية حول الوقاية من وباء كوفيد – 19، بمدينة بوعرفة، بتنسيق مع السلطات المحلية وبعض جمعيات المجتمع المدني تحت شعار "الالتزام، النظافة، التباعد و الكمامة، مسؤولية وطنية وأخلاقية.
واستهدفت الحملة شوارع وأزقة المدينة والأسواق، حيث انطلق المشاركون من مقر المديرية، متواصلين مع المواطنات والمواطنين وحثهم على ضرورة احترام التدابير الوقائية، والمساهمة في كبح انتشار الوباء.

وأبرز مندوب وممثلو المديرية والجمعيات المشاركة، أهمية هاته الحملات التحسيسية في مكافحة انتشار الفيروس، خصوصا في ظل تزايد عدد الاصابات على مستوى الجهة الشرقية ككل، وبوعرفة بالأخص، داعين المواطنين إلى الالتزام بالتدابير الاحترازية والتعبئة الشاملة في التصدي لفيروس كورونا من أجل ربح المعركة الصحية.

وشدد الناشطون المحليون على أن المواطنين مدعوون إلى احترام التدابير الصحية التي أوصت بها السلطات المختصة من ارتداء الكمامات، التباعد الاجتماعي، غسل اليدين، واستعمال المطهرات.

هذا وتم خلال الحملة توزيع كمامات مجانا على الساكنة، وبث خطابات تحسيسية حول احترام السلوكيات المثلى للوقاية من الفيروس.

وكان المدير الإقليمي قد أكد خلال الاجتماع الذي عقد الخميس الماضي، لدراسة جدول أعمال الحملة التحسيسية، أن احترام التدابير الوقائية يظل أفضل وسيلة لوقف الارتفاع الملحوظ في عدد الإصابات بكوفيد – 19، خصوصا أثناء النصف الأول من الشهر الجاري.

كما أشار إلى أن الحل يكمن في التمسك بالتدابير الوقائية التي أبانت عن فعاليتها سابقا، وخصوصا الارتداء المتواصل للكمامات واحترام التباعد الجسدي بحوالي متر، والغسل المنتظم لليدين، وتفادي التجمعات وغيرها

دار الشباب بوعرفة تحتفل باليوم العالمي للشجرة

بدعم من المجلس البلدي بوعرفة و مديرية الشباب و الرياضة بإقليم فجيج بوعرفة  و بشراكة مع الجمعيات النشيطة و المنخرطة بالمؤسسة و بتعاون مع شركة النظافة نظمت دار الشباب يوم السبت 17 مارس 2018 نشاطا بمناسبة اليوم العالمي للشجرة في كل حملة تشجير نظافة و تزين دار الشباب تحت شعار : "من دارنا نبداو".

النشاط الذي عرف حضور السيد المدير الإقليمي لوزارة الشباب و الرياضة لإقليم فجيج و السيد زروال صالح رئيس المجلس الجماعي و كذلك السيد عبد العزيز بنعبو عضو بالمجلس البلدي و بمشاركة الجمعيات النشيطة بالمؤسسة حيث تم تغطية بهو المؤسسة بالحصى و صباغة الممرات و كدا تزيين الجدران بلوحات فنية للفنان اعميير الصديق ....

كما تم غرس أشجار بالمؤسسة كما تم تكريم السيد الحافي محمد باعتباره شخصية مهتمة بالمحافظة على البيئة بالمدينة...

الجمعيات المشاركة :

جمعية المستقبل للكرة الحديدية

جمعية أطفال العالم فرع بوعرفة

جمعية مواهب و فنون

جمعية نورفال

بتعاون مع شركة النظافة ببوعرفة

بدعم من المجلس البلدي و المديرية الإقليمية للشباب و الرياضة

المزيد من المقالات...

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات