موقع وزارة الشباب و الرياضة

الإدماج المدرسي للأطفال في وضعية إعاقة محور لقاء دراسي بكلميم

نظمت مؤخرا ، جمعية التضامن مع الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بكلميم، لقاء دراسيا حول الإدماج المدرسي و الاجتماعي للأطفال في وضعية إعاقة بشراكة مع وكالة التنمية الاجتماعية والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

ويأتي هذا اللقاء حسب بلاغ توصلت الخبر الصحراوي بنسخة منه ، في إطار تفعيل مشروع دعم الإدماج المدرسي و الاجتماعي للأطفال في وضعية إعاقة.

وحضر اللقاء الذي انعقد بمقر اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بكلميم ممثلون عن القطاعات الاجتماعية و التربوية، فضلا عن جمعيات مهتمة بهذا المجال من مدينة سيدي افني كلميم أسا الزاك بوزكارن تغجيجت افران الاطلس الصغير.

وقد عرف اللقاء تقديم عروض من طرف باحثين مهتمين بالإدماج المدرسي و الاجتماعي لهذه الفئة من الأطفال و الكلمة التوجيهية لممثل المنسقية الجهوية لوكالة التنمية الاجتماعية الذي أشار إلى السياق العام للعمل التربوي و الاجتماعي الذي تقوم به الوكالة في مجال المقاربة التشاركية خدمة للأطفال في وضعية إعاقة ، وأثناء النقاش عبر الآباء و الأمهات و الفاعلين الجمعويين و المهتمين على ضرورة وضع برامج استراتيجية وواضحة تتماشى مع المواثيق الوطنية و الدولية التي تضمن العيش الكريم للأطفال في وضعية إعاقة مذكرين بالتوجيهات الملكية بهذا الخصوص .

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات