موقع وزارة الشباب و الرياضة

مركز الإستقبال بكلميم يستقبل التداريب التكوينية الخاصة بالمخيمات الصيفية من 03 إلى 14 ابريل 2015

    في  إطار البرنامج الوطني عطلة للجميع، ربيع 2015، تنظم النيابة الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة بإقليم كلميم ، تدريب تحضيريب 43/015 لفائدة أطر العمل المباشر والجمعيات المحلية والوطنية.

    وتتواصل فعاليات هذه الدورة بمركز الاستقبال بكلميم إلى غاية 13 أبريل الجاري، ويستفيد منه 120 متدربا ينتمون لمختلف أقاليم المملكة: ( كلميم، أكادير، السمارة، العيون، تارودانت، تنغير، طاطا، طانطان، سيدي إفني، أسا).

     ويتضمن البرنامج العام عروض نظرية وتطبيقية تهم على الخصوص الحياة العامة داخل المخيمات التربوية ، وكذا ورشات ستمكن المتدربين من اكتساب مهارات وتقنيات التنشيط التربوي.

    كما ستعمل هذه الدورة التدريبية على تمكين المتدربين من آليات التواصل من أجل توظيفها في ممارساته الميدانية بهدف الرقي بالعمل التربوية وترسيخ قيم المواطنة.

    ويشارك ضمن برنامج هذه الدورة،مجموعة من المتدخلين ، ويتعلق الأمر بجمعية التواغيل للتنمية التي ستعمل على تقديم عرض عن دور الأكياس البديلة عن البلاستيك في المحافظة على البيئة، مع توزيع عدد من هذه الأكياس على المتدربين.

   أما قطاع الصحة فهو الأخر سيعمل على تنظيم زيارات متعددة لفضاء التكوين بغية تحسين جودة الخدمات خاصة التغذية وتقديم مداخلات حول السلامة الصحية.

  هيئة المحامين بدورها ستدلي بدلوها عبر تقديم مداخلة قانونية ستتطرق لموضوع مسؤولية المدرب إزاء سلامة الطفل داخل فضاءات التخييم،كما سيتم بهذه المناسبة، تنظيم ورشتين تتناول موضوع التواصل ودينامية الجماعة.      

   ويشرف على العملية،أطر النيابة الإقليمية، بالإضافة إلى أطر من خارج القطاع ذات تجربة وخبرة في الميدان التربوي.

 

و قد بلغ عدد المستفيدين من هذين التدريبين مائة و عشرين (120) بما فيهم الأطر التربوية و الإدارية و العملة  ، ستة و ثلاثون (36) منهم إناث .

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات