موقع وزارة الشباب و الرياضة

الاحتفاء باليوم العالمي للمرأة 2018 الذي نظمته المديرية الاقليمية لوزارة الشباب والرياضة بجرسيف.”

·         بمناسبة العيد الأممي للمرأة الذي يصادف الثامن من مارس من كل سنة،أقامت المندوبية الإقليمية للشباب و الرياضة معرضا للمنتوجات النسوية بالنادي النسوي المركزي مساء أمس الخميس.

·         الإحتفال الذي حضره عامل إقليم جرسيف مرفوقا بوفد ضم على الخصوص كلا من رئيس المجلس البلدي المجلس الاقليمي والمناديب الإقليميين للشباب و الرياضة و التعاون الوطني،وممثل المديرية الإقليمية للتعليم ومسؤولين أمنيين،تميز بجولة في أروقة المعرض و إلقاء كلمة بالمناسبة من طرف المندوب الإقليمي للوزارة.

·         وأوضح السيد مصطفى بنداود في كلمته،بأن مندوبيته دأبت على تنظيم هذا المعرض كل سنة تخليدا لعيد المرأة،كوقفة تأمل في التقدم المحرز في مجال حقوق المرأة و الإحتفال بشجاعة النساء في مختلف الميادين.كما أكد على أن اختيار شعار هذه السنة ” المرأة رافعة للتنمية الجهوية” يأتي إنطلاقا من المكانة التي أعطيت للمرأة في مشروع الجهوية الموسعة،في تصور وطني شامل يمكنها من تحديد اختياراتها بكل حرية في مختلف المجالات.

·         وأضاف المتحدث بأن تعليم المرأة يظل ركنا هاما في منظومة النهوض بأوضاعها،لما له من انعكاس مباشر على الأمة بكاملها.مشيرا في ذات السياق الى أن الإصلاحات الديموقراطية و تحديث الترسانة القانونية التي باشرها المغرب بقيادة جلالة الملك مكنت المرأة من القيام بدورها في كل مناحي الحياة العامة بالوسطين الحضري و القروي،وتعزز مكانتها الريادية في العالم العربي.

هذا،واختتم الحفل بتقديم شواهد تذكارية لعدد من النساء،وتخصيص هدية تذكارية من طرف النادي النسوي للسيد عامل جرسيف

تدبير ديناميكي وآني للموارد محور اللقاء التواصلي للأندية النسوية ورياض الأطفال بجرسيف

في إطار تنفيذ استراتيجية الوزارة في شقها المتعلق بتأهيل الموارد البشرية التابعة لمؤسسات الأندية النسوية ورياض الأطفال،تم اليوم الجمعة 15

دجنبر2017‪

 عقد اللقاء التواصلي السنوي الذي تنظمه المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة بجرسيف، بحضور كل من المدير الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة بجرسيف السيد مصطفى بن داودو الاطرالمساعدة للأندية النسوية ورياض الأطفال على الصعيد الإقليمي.
وقد تم تسليط الضوء في هذا اللقاء، على مجموعة من النقاط التي تهم على وجه الخصوص، تدبير آني للموارد البشرية والمالية للأندية وذلك بوضع مجموعة من المستندات جديدة، تخص التقارير الدورية والمالية وجرد الأدوات رهن إشارة الاندية، مناقشة مجموعة من النقاط تتعلق بالمشاكل والصعوبات، سواء على مستوى الحاجيات أو البنيات التحتية والموارد البشرية، خطة عمل موحدة من شأنها تأهيل وتطوير برامج المرأة والطفولة الصغرى.
كما يسعى قسم الشؤون النسوية والمديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة بجرسيف، لإدراج تدخلاتهما ضمن رؤية استراتيجية موحدة، حيث يشرفان على إرساء سياسة موحدة ورؤية واضحة لبرامج المرأة والطفولة الصغرى والتخطيط لبرامج مستقبلية عالية الجودة تستحضر اتفاقيات حقوق المرأة والطفل كإطار مرجعي، مع التركيز في نفس الوقت على دعم وتحسين البيئة التي يعيش فيها الطفل.
هذا من جهة، ومن جهة أخرى، تم عقد الجمع العام لمكتب الجمعية الإقليمية للتعاون التربوي لمؤسسات الطفولة الصغرى جرسيف، قصد تجديد المكتب

 

ومن جهة أخرى، تم عقد الجمع العام لمكتب الجمعية الإقليمية لدعم الأندية النسوية ومراكز التكوين المهني ، قصد تجديد المكتب

وفي ختام هذا اللقاء، تم طرح مجموعة من التوصيات تمثلت في‪:
تزويد المؤسسات بالتجهيزات المكتبية والتقنية والسمعية البصرية‪.
العمل على توفير الوسائل الديداكتيكية اللازمة لكل مؤسسة‪
تنظيم لقاءات تكوينية لتأهيل الموارد البشرية العاملة داخل مؤسسات الأندية النسوية ورياض الأطفال التابعة للإقليم

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات