موقع وزارة الشباب و الرياضة

لقاء تواصلي حول برنامج أبطال الحي في نسخته الثانية بجرسيف

 

 

نظمت المندوبية الإقليمية لوزارة الشباب و الرياضة بجرسيف، يوم الإثنين 27 فبراير 2017، بمقر مركز الإستقبال و إيواء الشباب، لقاءا تواصليا مع ممثلي المجتمع المدني، حول برنامج أبطال الحي الذي سنظم طيلة شهري مارس و أبريل من هذه السنة، و الذي يندرج ضمن البرنامج الوطني الذي تشرف عليه الوزارة الوصية.

 

السيد مصطفى بنداود المندوب الإقليمي لوزارة الشباب و الرياضة بجرسيف، خلال هذا القاء قدم توضيحا كاملا لتفاصيل هذا البرنامج، والغاية من تنظيم هذه البطولة و التي ستشمل فئتي الذكور و الإناث، للفئات العمرية بين 10 سنوات و 12 سنة، وفئة 13 و14 سنة.

 

مبرزا خلال هذا اللقاء  أن وزارة الشباب و الرياضة تولي اهتماما كبيرا لفرق الأحياء بمختلف أنحاء المملكة، سواء من خلال التأطير و التنظيم والدعم، مضيفا أن الغرض من هذا البرنامج أيضا هو إرساء سياسة القرب التي اعتمدتها الوزارة و الهادفة إلى توسيع قاعدة ممارسة الرياضة لدى فئات عريضة من الأطفال و الشباب في مجال كرة القدم.

 

وعن هذه النسخة 3، التي ستنظم بمركز السوسيو الرياضي للقرب بجرسيف، والقاعة المغطاة،أضاف السيد المندوب في كلمته أن لقاء اليوم، نظم من أجل الاستفادة من كل ما هو إيجابي في النسخة الماضية وتصحيح بعض الأخطاء التي قد وقعت، حتى تكون نسخة هذه السنة ناجحة ، بل وأكثر من السنة الماضية.

 

كما ذكر في كلمته بالإرادة الملكية القوية للنهوض بهذا القطاع و بالشباب مستشهدا بما جاء في الرسالة الملكية السامية خلال المناظرة الوطنية الأولى، حيث كانت اللبنة و الأساس لانطلاق العديد من الأوراش المهمة.

 

وقد أعطيت الكلمة للحضور، لتقديم اقتراحاتهم، حول هذه النسخة الجديدة، و التي ستكون تقليدا سنويا، لتنمية قدرات الشباب و اكتشاف المواهب.

 

هذا وبعد نقاش هادئ وبناء، مع الجمعيات التي عبرت عن رغبة كبيرة في المشاركة، استحسنوا هذا اللقاء التواصلي، حيث اتفقوا على ضرورة إنجاح هذه النسخة، كما وزعت على عليهم نسخا من البرنامج وتفاصيل المشاركة، والتي ستكون وفق معايير دقيقة ونظام محكم

 

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات